مصر .. انفجار جديد في سماء "دهب" المطلة على البحر الأحمر وأنباء عن إسقاط طائرة مسيرة
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 26 ديسمبر, 2023 - 07:01 مساءً
مصر .. انفجار جديد في سماء

[ مدينة دهب المصرية ]

أفادت قناة القاهرة الإخبارية المصرية بسماع دويّ انفجارات اليوم الثلاثاء، في مدينة دهب المصرية، المطلة على البحر الأحمر.

 

ونقلت القناة عن شهود عيان قولهم أنه جرى إسقاط جسم طائر على بُعد كيلومترين من سواحل المدينة المصرية، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

 

وفي السياق ذاته قال مصدران أمنيان لرويترز إنه جرى إسقاط مسيرة قرب مدينة دهب المصرية المطلة على البحر الأحمر، الثلاثاء، إلا أنه لم يتسنَّ للمصدرين تأكيد المكان الذي انطلقت منه.

 

فيما زعمت وسائل إعلام إسرائيلية أن مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، اعترضت طائرة من دون طيار، في سماء مدينة دهب المصرية المطلة على البحر الأحمر.

 

الحادث هو الثاني من نوعه الذي تشهده السواحل المصرية خلال الشهر الجاري، حيث قال مصدران أمنيان، في 16 ديسمبر/كانون الأول، إن الدفاعات الجوية المصرية أسقطت ما يُشتبه بأنها طائرة مسيّرة قبالة ساحل البحر الأحمر، بالقرب من مدينة دهب المصرية على الساحل الشرقي لسيناء.

 

يأتي ذلك، بينما أكدت جماعة الحوثي اليمنية أن العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي ستستمر، وقالت إن القضية الفلسطينية هي البوصلة، ولن تتخلى عنها مهما كان، حيث استهدفت السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر في اتجاه إسرائيل بسبب العدوان على قطاع غزة.

 

كما قالت الجماعة إنها تستهدف السفن التي تربطها صلات بإسرائيل، وتلك المتجهة إلى إسرائيل، محذّرة شركات الشحن من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية. وأوقفت عدة خطوط شحن عملياتها عبر البحر الأحمر بسبب الهجمات، وحوّلت الرحلات بدلاً من ذلك إلى طريق رأس الرجاء الصالح.

 

في وقت سابق، الثلاثاء، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن سفينة مبحرة قبالة ساحل اليمن أبلغت عن رصد انفجارين في البحر الأحمر، بعد قليل من رصد طائرتين مسيّرتين.

 

كما قالت الهيئة إن الانفجارين وقعا على بُعد 5 أميال تقريباً من السفينة في موقع بالبحر الأحمر يبعد حوالي 50 ميلاً بحرياً عن ميناء الحديدة، على الساحل الغربي لليمن.

 

 


التعليقات