في موقف متناقض لممارسة مليشيا الانتقالي.. الزبيدي يوجه بوقف الجبايات في عدن ويُقر بتردي الأوضاع المعيشية
- غرفة الأخبار الاربعاء, 27 ديسمبر, 2023 - 08:16 مساءً
في موقف متناقض لممارسة مليشيا الانتقالي.. الزبيدي يوجه بوقف الجبايات في عدن ويُقر بتردي الأوضاع المعيشية

[ الزبيدي خلال لقائه المكتب التنفيذي لمحافظة عدن ـ موقع الانتقالي ]

وجه عضو مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي، الأربعاء، بوقف كافة الجبايات التي تمارس على المواطنين والتجار في عدن المدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، في الوقت الذي شدد على وجود إطار تفاوضي خاص بـ "قضية الجنوب" في العملية السياسية.

 

جاء ذلك خلال رئاسة الزبيدي إجتماعا للمكتب التنفيذي لمحافظة عدن جنوب البلاد.

 

وخلال الاجتماع خاطب الزبيدي، أعضاء المكتب التنفيذي لسلطات عدن بالقول: "عليكم الاقتراب من المواطنين وتلمّس همومهم ومشكلاتهم والعمل على حلها، ووقف أي عمليات تحصيل لجبايات غير قانونية سواءً لجهات أو أشخاص غير مخولين بها وفقا للنظام والقانون".

 

وأقر الزبيدي بتردي الأوضاع المعيشية في العاصمة المؤقتة عدن، جراء إنهيار الأوضاع الاقتصادية للمواطنين، وفقا لموقع الإنتقالي الجنوبي على الشبكة العنكبوتية.

 

وأطلع الزبيدي الحاضرين على آخر التطورات المرتبطة بالعملية السياسية وخارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي، مجددا التأكيد على ضرورة وجود إطار تفاوضي خاص بقضية الجنوب في العملية السياسية.

 

ويأتي توجيه الزبيدي بوقف الجبايات، متناقضا مع الواقع الذي تشهده مناطق سيطرة مليشيا الانتقالي من جبايات واسعة انعكست سلبا على حياة المواطنين وأسعار السلع الغذائية والسلعية.

 

وتخضع العاصمة المؤقتة عدن لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، في الوقت الذي تفرض جبايات واسعة في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

ولقي العديد من المواطنين حتفهم خلال السنوات الماضية، بعدد من نقاط مليشيا الانتقالي لرفضهم دفع جبايات فيما تعرض آخرون لإنتهاكات وإختطافات واسعة لذات الأسباب المتعلقة بالجبايات المفروضة في نقاط الانتقالي التي تتشابه مع ممارسات جماعة الحوثي في شمال البلاد.


التعليقات