الداخلية تعلن "إعداد قائمة سوداء" بالمتسببين بالاختلالات الأمنية والتقطعات في مأرب
- مأرب الجمعة, 29 ديسمبر, 2023 - 08:14 مساءً
الداخلية تعلن

قالت وزارة الداخلية اليمنية، إنها كلفت مختصين بإعداد قائمة سوداء بالمتسببين بالاختلالات والاعتداءات على المنشآت النفطية والطرقات الرئيسية وقتل الأبرياء في الخطوط العامة بمحافظة مأرب، بالتزامن مع توتر أمني تشهده المحافظة بين مسلحين قبليين وقوات الأمن على خلفية رفع أسعار النفط بالمحافظة.

 

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن اللجنة الأمنية بمأرب كلفت مختصين بإعداد قائمة سوداء بالمتسببين بالاختلالات والاعتداءات على المنشآت النفطية والطرقات الرئيسية وقتل الأبرياء في الخطوط العامة.

 

وأضاف أن اللجنة الأمنية كلفت المختصين في جميع الجهات الأمنية والعسكرية بإعداد قائمة بأسماء المتسببين بالاختلالات بمحافظة مأرب ومن يقفو وراءهم من المحرضين والمعتدين والممولين.

 

وأشار إلى أنه وفور "الانتهاء من إعداد قائمة الأسماء سيتم تعميمها على جميع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والعسكرية وجميع المنافذ البرية والجوية والبحرية ونقاط التفتيش والحواجز الأمنية لضبط تلك العناصر وإحالتهم إلى السلطة القضائية لينالوا جزاء ما قاموا".

 

وأكد "أن هذا الإجراء يأتي انطلاقا من المسؤولية وحفاظا على أمن واستقرار المحافظة والمكتسبات الوطنية في محافظة مأرب".

 

وتشهد محافظة مأرب منذ أيام توترا بين قوات الأمن وعناصر قبلية مسلحة حيث شكلت الأخيرة مطارح قبلية للمطالبة بإعادة سعر النفط لما كان عليه قبل الـ 18 من ديسمبر الجاري، حيث رفعت الحكومة أسعار النفط للجالون الواحد من 3500 إلى 8000 ألف ريال.


التعليقات