القيادة المركزية: مقتل طواقم ثلاثة قوارب حوثية أثناء مهاجمة سفينة تجارية ومروحيات أمريكية جنوب البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 03:04 مساءً
القيادة المركزية: مقتل طواقم ثلاثة قوارب حوثية أثناء مهاجمة سفينة تجارية ومروحيات أمريكية جنوب البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، مقتل طواقم ثلاثة قوارب حوثية أثناء مهاجمتهم سفينة تجارية دنماركية ومروحيات أمريكية استجابة لاستغاثة السفينة صباح اليوم الأحد، جنوب البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة -في بيان لها- "في 31 ديسمبر/كانون الأول، الساعة 6:30 صباحًا (بتوقيت صنعاء)، أصدرت سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران".

 

وذكرت أن القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، أطلقت النار على طاقم الخدمة في السفينة، ووصلت إلى مسافة 20 مترًا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة، فيما رد فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو بإطلاق النار".

 

 

وافادت أن مروحيات من البحرية الأمريكية استجابت لنداء الاستغاثة وأثناء إصدار نداءات شفهية للقوارب الصغيرة، أطلقت القوارب الصغيرة النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة المتوسطة والصغيرة.

 

وقالت إن مروحيات البحرية الأمريكية، ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من الزوارق الصغيرة الأربعة ومقتل أفراد الطاقم، فيما فر القارب الرابع من المنطقة.

 

وأكد أن الهجوم الحوثي لم يتسبب بأضرار في الأفراد أو المعدات الأمريكية.

 

وفي قوت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت أن "سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة، وتملكها وتديرها الدانمارك أبلغت عن إصابتها بصاروخ"، وأن المدمرة الأميركية "غريفلي" استجابت لاستغاثة السفينة.

 

 


التعليقات