صنعاء.. محكمة تصدر حكما بمصادرة ممتلكات إذاعة صوت اليمن والقاضي يخاطب مالكها "سير اتزيرع في البلاد"
- غرفة الأخبار الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 05:32 مساءً
صنعاء.. محكمة تصدر حكما بمصادرة ممتلكات إذاعة صوت اليمن والقاضي يخاطب مالكها

[ صنعاء.. الحوثيون يقتحمون وينهبون إذاعة "صوت اليمن" ]

كشفت مصادر حقوقية، عن إصدار محكمة استئناف في صنعاء الخاضعة للحوثيين، الأحد، حكما بمصادر ممتلكات إذاعة صوت اليمن المملوكة للصحفي مجلي الصمدي.

 

وذكرت المصادر، أن المحكمة ألغت كل بنود الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة الصحافة للمطبوعات والنشر والذي كان في صالح مالك الإذاعة "مجلي الصمدي".

 

وقال "الصمدي" في تغريدة على منصة إكس أن "الاستئناف يؤيد النهب والمصادرة والحقوق الشخصية!! ستة بنود هي إجمالي الحكم الابتدائي الصادر لصالح إذاعة صوت اليمن تم إلغاءها دفعة واحدة كلها دون إبداء الأسباب".

 

 

وأضاف: "ويزيد يقلك القاضي بازدراء وعنصرية: سير اتزيرع في البلاد !!".

 

وفي نهاية ديسمبر 2022م، قضت محكمة الصحافة والمطبوعات في العاصمة صنعاء، بإعادة بث إذاعة صوت اليمن، وبإلغاء القرار الإداري السلبي المتمثل في امتناع وزارة الإعلام من إصدار ترخيص لإذاعة صوت اليمن المملوكة للصحفي مجلي الصمدي.

 

وتعرضت إذاعة "صوت اليمن" لعملية سطو من قبل جماعة الحوثي في فبراير 2022م، حيث تم مصادرة أجهزة البث والسطو على مقر الإذاعة.

 

وكانت جماعة الحوثي في وزارة الإعلام الخاضعة للحوثيين، أصدرت قرارا إداريا بإغلاق الإذاعة ومصادرة أجهزتها، أثناء التقاضي، بالرغم من صدور قرار قضائي آنذاك يسمح للإذاعة بمعاودة البث إلى حين صدور حكم المحكمة.

 

وقد تضمن الحكم الصادر عن محكمة الصحافة، إلزام وزارة الإعلام بالترخيص للإذاعة، وتعويض مالك الإذاعة مبلغ سبعمائة ألف عن كل شهر من تاريخ الاغلاق في فبراير 2022 وحتى تاريخ إعادة البث وإصدار الترخيص.

 

وتعرض "الصمدي" لإعتداءات وتهديدات متكررة خلال الأشهر الماضية، جراء مطالبته بصرف مرتبات الموظفين وانتقاداته لأداء وممارسات جماعة الحوثي.


التعليقات