الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر ويُقرّون بمقتل عشرة من مقاتليهم بهجوم أمريكي
- غرفة الأخبار الأحد, 31 ديسمبر, 2023 - 08:25 مساءً
الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر ويُقرّون بمقتل عشرة من مقاتليهم بهجوم أمريكي

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، مساء الأحد، تنفيذِ عملية عسكرية استهدفت سفينة حاويات في البحر الأحمر، في الوقت الذي أقرت بسقوط 10 قتلى من عناصرها خلال العملية.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين في بيان له، إن جماعته نفذت اليوم عملية عسكرية استهدفت سفينة حاويات "ميرسك هانغزو" كانت متجهةً إلى موانئ فلسطين المحتلة، بصواريخ بحرية.

 

 

وأضاف بأن عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات التحذيرية لمقاتلي الحوثي.

 

وأوضح أن القوات الأمريكية هاجمت ثلاثةِ زوارق تابعة للقوات البحرية اليمنية ما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة أفراد من مقاتلي الجماعة.

 

وأكد سريع، أنَّ "العدوَّ الأمريكيَّ يتحملُ تبعاتِ هذه الجريمةِ وتداعياتِها وأنَّ تحركاتِه العسكريةَ في البحرِ الأحمرِ لحمايةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ لن تمنعَ اليمنَ من تأديةِ واجبِه الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ دعماً ونصرةً لفلسطينَ وغزة".

 

ودعا متحدث الحوثيين، بقية الدول عدم الانخراط في المسلك الأمريكيّ الخطير لما سينتج عنه من تداعياتٍ سلبيةٍ قد تؤثرُ تداعياتُها على الجميع.

 

ولفت البيان، إلى ما جاءَ في بيانات سابقة لجماعة الحوثي "بشأنِ منعِ مرورِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ كافة، أوِ المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ، مع حرصِها الكاملِ على حركةِ الملاحةِ البحريةِ إلى كلِّ الوجهاتِ باستثناءِ الكيانِ الإسرائيلي".


التعليقات