حجة: مليشيا الحوثي تصيب طفلا وتعتدي على مسن وتختطف آخر خلال مداهمات لمنازل المواطنين بعبس
- أسامه فراج - حجة الخميس, 30 يونيو, 2016 - 11:25 مساءً
حجة: مليشيا الحوثي تصيب طفلا وتعتدي على مسن وتختطف آخر خلال مداهمات لمنازل المواطنين بعبس

[ مسلحون حوثيون - إرشيف ]

صعّدت مليشيات الحوثي بمحافظة حجة منذ بداية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، من حملات المداهمة للمنازل والمحلات، واختطاف المواطنين من منازلهم، في عدد من قرى مديرية عبس، بحجة، بشكل غير مسبوق.
 
وفي هذا السياق، قالت مصادر لـ(الموقع بوست)، إن عناصر من مليشيا الحوثي، داهمت اليوم الخميس، قرية بني كديش بمديرية عبس، وقامت بإطلاق نيران أسلحتها بشكل عنيف باتجاه منازل المواطنين، ما أدى إلى إصابة طفل في الثانية عشرة من العمر، يدعى إبراهيم أحمد محمد كديش، بالإضافة إلى إثارة الرعب والهلع في أوساط السكان خصوصا من الأطفال والنساء.
 
وأضافت المصادر، أن الميليشيات قامت بالاعتداء بالضرب على أحد المسنين ويدعى حسن أبكر كديش، يبلغ من العمر ثمانون سنة، علما بأنه على سرير المرض، حيث أسفر الاعتداء عن إصابته بكسور عديدة، إضافة إلى قيامها باختطاف مواطن آخر، يدعى يحيى محمد طاهر كديش.
 
وأفاد شهود عيان لمراسل (الموقع بوست)، أن الحوثيين أطلقوا وابل من الرصاص الحي على منازل آل الكديش، خاصة منزل عضو المجلس المحلي بالمديرية يحيى كديش، ومنزل مواطن آخر يدعى حسن أبكر كديش، حيث استمروا في استهداف المنازل عدة ساعات.
 
بدورهم ناشد سكان قرية الكديش، المسؤولين والمنظمات الحقوقية، والإنسانية، إلى وقف انتهاكات واعتداءات الحوثيين المستمرة بحق سكان تلك القرى، مطالبين الحكومة والتحالف إلى النظر إلى معاناة المواطنين جراء الاعتداءات المستمرة من قبل المليشيات.
 


التعليقات