روسيا تدعو الحوثيين إلى وقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر
- ترجمة خاصة الخميس, 04 يناير, 2024 - 02:44 مساءً
روسيا تدعو الحوثيين إلى وقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر

[ أسطول أمريكي في الشرق الأوسط ]

دعت جمهورية روسيا الاتحادية، جماعة الحوثي إلى وقف الهجمات على السفن في البحر الأحمر وباب المندب تحت مزاعم مهاجمة إسرائيل ردا على حربها على غزة.

 

وطالب سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قادة الحوثيين إلى تنفيذ البيان الصادر عن أعضاء مجلس الأمن، وفقا لما أوردته وكالة أسوشيتدبرس.

 

وشدد فاسيلي نيبينزيا على أنه يجب أن ينظر إليها على أنها رد على العنف في غزة "حيث تستمر العملية الوحشية الإسرائيلية منذ ثلاثة أشهر حتى الآن"، مما أدى إلى تصعيد الهجمات. في الضفة الغربية وعلى طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

 

وأضاف أن روسيا ترى سيناريوهين للوضع الحالي في البحر الأحمر.

 

وتابع نيبينزيا إن الخيار الأفضل هو أن يضاعف مجلس الأمن جهوده لإنهاء الحرب الأهلية في اليمن والعنف في غزة.

 

وأكد الروسي أن السيناريو "الكارثي" هو تصعيد استخدام القوة في البحر الأحمر - وهو ما قال إن الولايات المتحدة وحلفائها يدعون المجلس إلى القيام به - وهو ما يهدد بإخراج تسوية الصراع اليمني عن مسارها وسيخلق الظروف "لإشعال صراع". صراع كبير جديد حول شبه الجزيرة العربية على الأقل” وصراع إقليمي أوسع.

 

وكانت هناك إدانة شبه جماعية لهجمات الحوثيين في خطابات يوم الأربعاء من قبل أعضاء المجلس الخمسة عشر، والعديد من الدعوات للجماعة المتمردة للإفراج عن سفينة جالاكسي ليدر، وهي سفينة شحن تديرها اليابان ولها صلات بشركة إسرائيلية استولت عليها في 19 نوفمبر. جنبا إلى جنب مع طاقمها.

 

ودعا بيان صدر في وقت لاحق من الولايات المتحدة وأستراليا والبحرين وبلجيكا وكندا والدنمارك وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة إلى الوقف الفوري لهجمات الحوثيين وحذر من أن المزيد من الهجمات ستتطلب عملاً جماعياً.

 

وقالت الدول الـ12: "سيتحمل الحوثيون مسؤولية العواقب إذا استمروا في تهديد الأرواح والاقتصاد العالمي والتدفق الحر للتجارة في الممرات المائية الحيوية في المنطقة".

 


التعليقات