الأمم المتحدة تحذر من عواقب وخيمة جراء التصعيد العسكري في البحر الأحمر
- ترجمة خاصة الخميس, 04 يناير, 2024 - 07:11 مساءً
الأمم المتحدة تحذر من عواقب وخيمة جراء التصعيد العسكري في البحر الأحمر

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ]

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، من عواقب وخيمة للتصعيد العسكري في البحر الأحمر جراء استمرار هجمات الحوثيين للملاحة البحرية.

 

وقال خالد خياري، الأمين العام المساعد لشؤون الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ -في كلمة له أمام مجلس الأمن في الجلسة التي ترأستها فرنسا حول "الحفاظ على السلم والأمن الدوليين في البحر الأحمر إن هناك المزيد من التطورات المثيرة للقلق في البحر الأحمر، بحسب موقع الأمم المتحدة.

 

وأكد أن استمرار تهديدات الحوثيين للملاحة البحرية - إلى جانب خطر حدوث المزيد من التصعيد العسكري - يمكن أن يؤثر على الملايين في اليمن والمنطقة والعالم.

 

وأشار إلى أن شركتي الشحن ميرسك وهاباج لويد أوقفتا عملياتهما في البحر الأحمر، وشرح بالتفصيل التأثيرات على سلاسل التوريد العالمية - زيادة تكاليف الشحن وإطالة أوقات التسليم.

 

ودعا خياري الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن سفينة Galaxy Leader وطاقمها - التي استولى عليها الحوثيون في 19 نوفمبر 2023.

 

وأكد أن مثل هذه الحوادث التي تنشأ من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن يجب أن تتوقف. مشدد على أنه "لا يوجد سبب أو مظلمة يمكن أن يبرر استمرار هذه الهجمات ضد حرية الملاحة".

 

وحث المسؤول الأممي جميع الأطراف علىى تهدئة التوترات لإعادة حركة المرور عبر البحر الأحمر إلى طبيعتها وتجنب جر اليمن إلى حريق إقليمي.

 

 

 


التعليقات