ناطق الحوثيين: إصرار واشنطن في مواصلة دعمها لإسرائيل سيفجر الصراع في المنطقة
- غرفة الأخبار الإثنين, 08 يناير, 2024 - 07:21 مساءً
ناطق الحوثيين: إصرار واشنطن في مواصلة دعمها لإسرائيل سيفجر الصراع في المنطقة

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أكدت جماعة الحوثي، الإثنين، أن إصرار الولايات المتحدة الأمريكية في دعم العدوان الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة، من شأنه تفجير الصراع في المنطقة، في ظل التصعيد والتوتر الذي يشهده البحر الأحمر على خلفية الحرب في غزة للشهر الرابع على التوالي.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة على منصة إكس: "تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن تطورات البحر الأحمر وكأنها تهديد لمصالح العالم محاولة أمريكية لصرف الأنظار عن المذابح الإسرائيلية بحق أهل غزة وهذا ما يجب أن يتوقف عنده كل العالم".

 

 

وأضاف أن "إصرار النخبة الحاكمة في واشنطن على الذهاب بعيدا في دعم إسرائيل ضد غزة من شأنه تفجير المنطقة، وعلى أمريكا أن تتحمل عواقب هذا الصلف".

 

وأشار إلى أن عسكرة واشنطن للبحر الأحمر "لن يمنع اليمن من مواصلة عمليات الإسناد للمقاومة الفلسطينية في غزة".

 

وفي وقت سابق، حث وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، جماعة الحوثي على وقف هجماتها في البحر الأحمر محملا الجماعة المسؤولية في حال استمرار تجاهل التحذيرات المتواصلة.

 

وقال بأن "المملكة المتحدة لن تتسامح مع إغلاق الحوثيين للممرات البحرية الدولية".

 

وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعلن، يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشكيل قوة عمل بحرية باسم "حارس الازدهار" تضم 10 دول، بهدف مواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

 

وتستحوذ التجارة البحرية على 70% من واردات إسرائيل، وتمر 98% من تجارتها الخارجية عبر البحرين الأحمر والمتوسط. وتساهم التجارة عبر البحر الأحمر بـ34.6% في اقتصاد إسرائيل، حسب وزارة المالية الإسرائيلية.

 

وعلقت أكبر شركتين للنقل البحري في العالم وهما "إم إس سي" وميرسك رحلاتهما التجارية عبر البحر الأحمر منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي، واستبدلتا بالطريق رأس الرجاء الصالح جنوبي دولة جنوب أفريقيا.


التعليقات