البيت الأبيض: الحوثيون يتحملون عواقب عدم وقف هجماتهم في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الاربعاء, 10 يناير, 2024 - 10:16 مساءً
البيت الأبيض: الحوثيون يتحملون عواقب عدم وقف هجماتهم في البحر الأحمر

[ جون كيربي ]

أكد البيت الأبيض، الأربعاء، أن جماعة الحوثي تتحمل عواقب استمرار هجماتها في البحر الأحمر، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المنطقة، مع استمرار الحرب في قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

 

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأميركي في البيت الأبيض جون كيربي، إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر "تصعيدية"، مؤكداً أن الولايات المتحدة "ستفعل كل ما في وسعها لحماية الشحن".

 

وأضاف كيربي خلال مؤتمر صحفي، أن القوات الأمريكية نجحت في التصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر الجوية والبحرية الأخيرة.

 

وأشار إلى أن الحوثيين أمامهم الخيار، محذراً من أنهم "سيتحملون عواقب عدم وقف هجمات البحر الأحمر".

 

وتابع: "الولايات المتحدة لا تسعى للصراع، وستتشاور مع شركائها بشأن الخطوات التالية إذا استمرت الهجمات".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ القوات الأميركية والبريطانية أسقطت 18 طائرة مسيّرة مفخّخة وصاروخين مجنّحين وصاروخاً بالستياً أطلقها مساء الثلاثاء المتمرّدون الحوثيون من اليمن باتّجاه مسارات شحن دولية في جنوب البحر الأحمر، في هجوم لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّ "الحوثيين المدعومين من إيران شنّوا هجوماً معقّداً بطائرات مسيّرة هجومية أحادية الاتّجاه إيرانية التصميم، وصواريخ كروز مضادّة للسفن، وصاروخ بالستي مضادّ للسفن، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر".

 

وفي سياق متصل أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأربعاء، استهدافها سفينة أمريكية جنوب البحر الأحمر، غربي اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، إن ما سماها القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير التابعة للجماعة نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني.


التعليقات