الحوثيون: قرار مجلس الأمن الأخير "وصمة عار تاريخية" ويشجع إسرائيل لمواصلة جرائمها
- غرفة الأخبار الخميس, 11 يناير, 2024 - 08:12 مساءً
الحوثيون: قرار مجلس الأمن الأخير

[ ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام ]

أكدت جماعة الحوثي أن قرار مجلس الأمن رقم 2722، "وصمة عار تاريخية" للمجلس، مشيرة إلى أن القرار يشجع إسرائيل في مواصلة جرائمها ضد الفلسطينيين.

 

وقال ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في بيان له على منصة إكس: "بعد حوالي 100 يوم لجرائم الإبادة غير المسبوقة بحق أهالي غزة يطالعنا مجلس الأمن الدولي بقرار موصوف بأنه إدانة لعمليات في البحر الأحمر وهو إنما يشجع كيان الإجرام الصهيوني على مواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني".

 

 

وأضاف أن "مجلس الأمن الدولي يدين نفسه بنفسه بهذا الانحياز الأعمى إلى جانب المحتل الصهيوني المجرم الذي يُلاحَق في محكمة العدل الدولية على جرائمه الوحشية".

 

وأوضح أن "القرار 2722 يمثل وصمة عار تاريخية لمجلس دولي يُعنى كما يدعي بحماية الأمن والسلم الدوليين فإذا به يظهر على النقيض من وظيفته، بتحوله إلى منصة لتمرير الدول النافذة مثل أمريكا مشاريعها الاستكبارية والاستعمارية على حساب أمن وسلامة الشعوب في المنطقة والعالم".

 

وأشار إلى أن تخلي العالم عن حماية الشعب الفلسطيني والانحياز الدولي إلى جانب المحتل الصهيوني هو ما دفع جماعة الحوثي "للقيام بما تقوم به من عمليات في البحر الأحمر بهدف لفت أنظار العالم إلى وجوب اضطلاعه بمسؤوليته بالضغط على كيان الاحتلال الصهيوني لوقف جرائم الإبادة الوحشية ضد أهالي غزة".

 

وأردف: "نحن نعرف أن العالم محكوم بشريعة الغاب لكن بعد القرار 2722 هاهو مجلس الأمن الدولي يكرس شريعة الغاب ويسميها شرعية دولية ضاربا بالقوانين الإنسانية عرض الحائط".

 

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية "مدانةٌ بحماية إسرائيل وتوفير ما تحتاجه من دعم سياسي وعسكري لمواصلة جرائمها بحق الشعب الفلسطيني المظلوم".

 

وجدد محمد عبدالسلام، استمرار جماعة الحوثي في عملياتها ضد السفن الإسرائيلية وكذلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مؤكدا أن "سفن العالم لا خطر عليها ولا يوجد أي تهديد للملاحة الدولية في البحر الأحمر".

 

ويوم أمس، اعتمد مجلس الأمن قرارا يطالب جماعة الحوثي بالوقف الفوري لهجماتها على سفن شحن في البحر الأحمر، وهو مرر حيوي للتجارة العالمية.

 

واعتمد المجلس القرار، الذي صاغته الولايات المتحدة واليابان، بأغلبية 11 عضوا، فيما امتنع أربعة أعضاء عن التصويت، بينهم روسيا والصين، بحسب مراسل الأناضول

 

ويطالب القرار الحوثيين بـ "الوقف الفوري للهجمات التي تعرقل التجارة الدولية، وتقوّض حقوق وحريات الملاحة وكذلك السلم والأمن في المنطقة".


التعليقات