توكل كرمان: الهجمات الأمريكية والبريطانية في اليمن "عدوان" وستزيد من قوة الحوثيين
- غرفة الأخبار الجمعة, 12 يناير, 2024 - 04:46 مساءً
توكل كرمان: الهجمات الأمريكية والبريطانية في اليمن

[ توكل كرمان ]

اعتبرت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الجمعة، الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع وأهداف حوثية بأنه "عدوان على اليمن"، في ظل التصعيد والتوتر الذي يشهده البحر الأحمر.

 

وقالت توكل كرمان، في بيان لها على منصة فيسبوك: "أرفض أي قصف خارجي لليمنيين، أفراد وجماعات، وأعده عدواناً على البلاد وانتهاكاً للسيادة!".

 

 

وأدانت كرمان، "الهجمات الامريكية البريطانية لعدد من المواقع في اليمن".

 

وأوضحت أنها على موقفها المبدئي الثابت الرافض للقصف الخارجي لا يعد تراجعاً أو تنازلاً عن موقها من جماعة الحوثي وانقلابها.

 

وأشارت إلى أن الحوثيين "جماعة سلالية فاشية أسقطت عاصمة اليمنيين وقوضت دولتهم بالقوة والقهر"، داعية اليمنيين لـ "إسقاط حكمهم الغاصب واستعادة الدولة اليمنية بكافة الوسائل" لافتة إلى "أن هذا واجب وطني ملح جدا".

 

وأردفت: "أستطيع أن أقول أيضاً إن مثل هذه الهجمات الامريكية البريطانية - والتي سببوها بالرد على هجمات الحوثي للسفن في البحر الأحمر وتعريض الملاحة الدولية للخطر- ستزيد الحوثي قوة ولن تضعفه، وهو الذي يبرر هجماته بأنها من اجل الضغط لإيقاف الحرب على غزة ورفع الحصار عنها، وهذا أكسبه الكثير من التعاطف".

 

وختمت بالقول: "الهجمات الامريكية البريطانية ايضاً ستكسبه ـ الحوثي ـ المزيد والمزيد من التعاطف والتأييد، ولذا فالأجدى والأولى أن تذهب أمريكا وبريطانيا لإيقاف الحرب على غزة ورفع الحصار عنها".


التعليقات