صنعاء.. تظاهرة حاشدة منددة بالغارات الأمريكية البريطانية وتضامنا مع غزة
- صنعاء الجمعة, 12 يناير, 2024 - 05:18 مساءً
صنعاء.. تظاهرة حاشدة منددة بالغارات الأمريكية البريطانية وتضامنا مع غزة

شهدت مدينة صنعاء، اليوم الجمعة، مظاهرة حاشدة تنديدا بالغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات أمريكية وبريطانية بصنعاء وعدد من المحافظات، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لجرائم وحشية للشهر الثالث على التوالي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، تعبيرا عن مساندتهم للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الجرائم الصهيونية في قطاع غزة.

 

وردد المحتجون الذين تجمعوا في ميدان السبعين بدعوة من جماعة الحوثي، هتافات منددة بالقصف الأمريكي والبريطاني، وهتافات أخرى تضامنية مع أبناء غزة والمقاومة الفلسطينية.

 

وطالب المتظاهرون بوقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة وفتح معبر رفح، ومحاسبة قادة اسرائيل على جرائمهم اليومية في فلسطين.

 

وأكد بيان التظاهرة "أن العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن لمنعنا عن الاستمرار في نصرة إخواننا في فلسطين ودعما منهم للكيان الصهيوني للاستمرار في جرائم القتل والتدمير والابادة التي يرتكبها في فلسطين"، مضيفا بأن العدوان سيزيدهم إصرارا على موقفهم المساند لفلسطين، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وبارك البيان، "العمليات العسكرية" للحوثيين في البحر الأحمر بهدف منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة الى الموانئ الفلسطينية المحتلة من المرور عبر البحرين الاحمر والعربي وخليج عدن والسفن الحربية التي تعمل على حمايتها.

 

واستهجن بيان التظاهرة ما صدر عنبمجلس الأمن من قرارات "تحاول دول الاستكبار العالمي تمريرها وحشد المناصرين لموقفها ومشاركتهم في ارتكاب الجرائم البشعة بحق الشعب الفلسطيني المظلوم" مؤكدا أن تلك القرارات "لن تغير شيئا في مسار المعركة المقدسة مع العدو الصهيوني الأمريكي بل تزيدنا يقينا بأثر تلك العمليات على العدو وضرورة الاستمرار في المواجهة حتى تحقيق النصر الموعود".


التعليقات