لجنة الإنقاذ الدولية: التصعيد في البحر الأحمر أدى لإرتفاع تكاليف الوقود والغذاء
- غرفة الأخبار الجمعة, 12 يناير, 2024 - 09:34 مساءً
لجنة الإنقاذ الدولية: التصعيد في البحر الأحمر أدى لإرتفاع تكاليف الوقود والغذاء

[ مشاهد من سيطرة جماعة الحوثي على سفينة إسرائيلية أثناء عبورها البحر الأحمر ]

أكدت لجنة الإنقاذ الدولية، أن التصعيد في البحر الأحمر، أدى لإرتفاع تكاليف الوقود والغذاء في اليمن، معبرة عن قلقها البالغ جراء الهجمات الأخيرة التي شهدتها البلاد.

 

وذكرت لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) في بيان لها، بأنها تشعر بقلق بالغ إزاء آثار التصعيد العسكري في اليمن والبحر الأحمر على الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد.

 

وقال جاريد رويل، المدير القطري لمركز الإنقاذ الدولي في اليمن: "إن التصعيد العسكري في اليمن والبحر الأحمر يشكل تهديداً للشعب اليمني واستقرار المنطقة ككل".

 

وأضاف: "استيقظ اليمنيون في جميع أنحاء البلاد خوفا من العودة إلى الصراع. لقد تسببت تسع سنوات من الحرب في خسائر فادحة، حيث تركت أكثر من 18 مليون شخص - أي أكثر من نصف السكان - في حاجة ماسة إلى المساعدة".

 

وأكد أن الهجمات المستمرة في البحر الأحمر تؤثر بالفعل "على إيصال المساعدات التجارية والإنسانية إلى البلاد، مما أدى إلى تأخير شحنات السلع المنقذة للحياة وارتفاع تكاليف الغذاء والوقود".

 

وأشار بيان اللجنة إلى أن الضربات الأمريكية البريطانية تسلط الضوء على خطر حدوث مواجهة إقليمية ودولية أوسع يمكن أن تزيد من تقويض عملية السلام الهشة والأمن الإقليمي.

 

ودعا البيان، لاستخدام جميع القنوات الدبلوماسية لتهدئة الأزمة، وحماية أرواح المدنيين، وضمان بقاء البحر الأحمر مفتوحًا كممر ملاحي آمن، مشددا على ضرورة "التوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة لمنع انتشار العنف".


التعليقات