المشاط يؤكد للرئيس الإيراني استمرار الحوثيين بمهاجمة السفن الإسرائيلية
- صنعاء الإثنين, 15 يناير, 2024 - 01:23 صباحاً
المشاط يؤكد للرئيس الإيراني استمرار الحوثيين بمهاجمة السفن الإسرائيلية

أكد مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ "المجلس السياسي الأعلى" التابع للحوثيين، استمرار الجماعة في مهاجمة السفن الإسرائيلية ومنع مرورها في البحر الأحمر، بالرغم من الهجمات الأمريكية والبريطانية الأخيرة على مواقع وأهداف حوثية بصنعاء وعدد من المحافظات.

 

جاء ذلك خلال تلقي مهدي المشاط، الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والهجمات الأمريكية البريطانية على الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن الرئيس الإيراني جدّد "إدانة بلاده للعدوان الأمريكي - البريطاني على اليمن"، مؤكداً أن "العدوان مدان من قبل الشعوب الحرة على الصعيد العالمي، ويدل على عدوانية وإجرام الولايات المتحدة الأمريكية".

 

ووصف رئيسي، هجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية ومنع عبور السفن المتوجهة إلى فلسطين المحتلة بأنه "قرار شجاع وحكيم".

 

وأكد المشاط، أن الجماعة كانت متوقعة لكل ردود الفعل التي قال بأنها لا يمكن أن تثني الجماعة عن الاستمرار في موقفها من مهاجمة السفن الإسرائيلية.

 

وقال المشاط لأنه "إذا استمر العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة فإن ذلك سيؤدي إلى اتساع عمليات اليمن ضد العدو الإسرائيلي حتى إيقاف العدوان والحصار المفروض على غزة".


التعليقات