ارتفاع قتلى الحوثيين بالغارات الأمريكية البريطانية إلى 6 ضباط
- صنعاء الإثنين, 15 يناير, 2024 - 09:50 صباحاً
ارتفاع قتلى الحوثيين بالغارات الأمريكية البريطانية إلى 6 ضباط

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

أعلنت جماعة الحوثي مساء الأحد، ارتفاع قتلى الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن إلى 6 ضباط من قوات الجماعة، بينهم عقيد، بعد أن أعلنت الجمعة عن 5 قتلى.

 

وأفادت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة للحوثيين، بأنه "تم اليوم (الأحد) في العاصمة صنعاء تشييع جثامين عدد من شهداء الوطن والقوات المسلحة (التابعة للجماعة)، الذين استشهدوا جراء غارات العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

 

وأضافت الوكالة أنه "تم تشييع العقيد نشطان ناصر النهمي، والملازم أول نجيب ناجي أبوسعيد، والملازم أول عزمي صالح الحاج، والملازم ثاني وضاح علي عبيد، والملازم ثاني محمد عبدالله الصلاحي، والملازم ثاني علي محمد المعلم".

 

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي سقوط خمسة قتلى من عناصرها، وإصابة 6 آخرين، جراء غارات أمريكية بريطانية، قبل أن تعلن الأحد، ارتفاع حصيلة القتلى إلى ستة.

 

كما أعلن البيت الأبيض، الجمعة، في بيان مشترك لـ10 دول، أنه "ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

 

وبعد تلك الهجمات، توعدت الجماعة، في بيان صادر عن مجلسها السياسي (أعلى سلطة سياسية)، أن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت "أهدافا مشروعة" لقواتها، ردا على "عدوانهم المباشر والمعلن" على اليمن.

 

.


التعليقات