23 منظمة دولية تطالب بوقف الحرب في اليمن وتخشى تعليق عملياتها الإنسانية
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 08:05 مساءً
23 منظمة دولية تطالب بوقف الحرب في اليمن وتخشى تعليق عملياتها الإنسانية

[ عانى اليمن من وضع إنساني سيء جراء الحروب منذ سنوات ]

حذر تحالف إنساني مكون من 23 منظمة إغاثية دولية تعمل في اليمن من تأثير الغارات الجوية الأمريكية البريطانية على اليمن، وذلك في أعقاب تصاعد الهجمات على مناطق تابعة لجماعة الحوثي، وتنفيذها هجمات على سفن في البحر الأحمر.

 

وأعلنت وكالات دولية تعليق عملياتها في اليمن، من بينها منظمة إنقاذ الطفولة، التي أوقفت عمليها بشكل مؤقت خوفا على سلامة الموظفين وأمنهم، وفقا للمتحدث باسم المنظمة شانون أوركوت لصحيفة الجارديان البريطانية.

 

وحذر تحالف المنظمات في بيان مشترك – ترجمه الموقع بوست - من أن التصعيد العسكري سيزيد من تقويض قدرتها على تقديم الخدمات الحيوية مع تفاقم الظروف المعيشية لملايين الأشخاص في اليمن.

 

وحث البيان، الذي وقعته منظمة إنقاذ الطفولة إلى جانب المجلس النرويجي للاجئين، ومنظمة Saferworld ومنظمة الإغاثة الدولية وغيرها، المملكة المتحدة والولايات المتحدة، إلى جانب الحوثيين، على إعطاء الأولوية للدبلوماسية على الخيارات العسكرية.

 

وطالبت بوجوب حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون عوائق، كما جددوا الدعوة إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة لإنقاذ الأرواح، وتجنب المزيد من عدم الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.


التعليقات