بلومبرج: قطع خطوط الإمداد الرئيسية "مؤقتا" لنقل السلاح من إيران إلى الحوثيين
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 05:01 مساءً
بلومبرج: قطع خطوط الإمداد الرئيسية

[ شحنات أسلحة مهربة إلى اليمن ]

أكد مسؤولون غربيون، تحقيق بعض النجاحات بشأن الضربات الأمريكية البريطانية على أهداف للحوثيين في اليمن، من خلال قطع خطوط الإمداد الرئيسية من إيران إلى الجماعة "مؤقتا".

 

ونقلت وكالة بلومبرج الأمريكية عن مسؤولين غربيين أن "إيران لم تقم بعد بإعادة تزويد المتمردين الحوثيين بالأسلحة عن طريق البحر بعد الضربات الجوية الأمريكية والبريطانية في اليمن الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تفاؤل حذر بأن العمل العسكري حقق بعض النجاح في تعطيل إمدادات الأسلحة إلى الجماعة".

 

وأضاف المسؤولون الذين لم تكشف الوكالة عن هويتهم، بأن "الضربات قطعت خطوط الإمداد الرئيسية من إيران إلى اليمن مؤقتا على الأقل"، مشيرين إلى "أنه لا يزال من السابق لأوانه تقييم تأثيرها على المدى الطويل".

 

وأوضح المسؤولون الأمريكيون والبريطانيون بأنه "لم تتم محاولة إرسال أي شحنات منذ 11 يناير على طول طرق الإمداد التي يقولون إن إيران استخدمتها لسنوات لنقل الأسلحة إلى الحوثيين عبر البحر الأحمر وخليج عمان، بما في ذلك عبر الصومال".

 

ولفت إلى أن طهران قد تستأنف جهودها لتسليح الحوثيين.

 

وتحدث مسؤول آخر بأن الهدف الرئيسي للضربات ضد الحوثيين "هو القضاء على قدرتهم على إعادة تخزين الأسلحة بسرعة"، مشيرا إلى أن الحوثيين "يتلقون الأسلحة عبر طرق متعددة، بما في ذلك عبر البر".


التعليقات