الحوثيون: تصنيفنا في لائحة "الإرهاب" سلوك مثير للسخرية ولا قيمة له
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 09:01 مساءً
الحوثيون: تصنيفنا في لائحة

أكدت جماعة الحوثي، الأربعاء، أن تصنيفها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في قائمة المنظمات الإرهابية، "سلوك مثير للسخرية"، وأنه لا قيمة عملية لهذا التصنيف.

 

وقال المكتب السياسي لجماعة الحوثي في بيان له، بأنه وبعد غاراتها مع بريطانيا على اليمن والجريمة بحق قوات البحرية ورعايتهما الجرائم الصهيونية بغزة، تعمد أمريكا لما تسميه بالتصنيف في لائحة الإرهاب، معتبرا أنه "سلوك مثير للسخرية" حيث يأتي تصنيفك من قبل "دولة الإرهاب العالمي"

 

وأضاف أن التصنيف الأمريكي للجماعة في هذه المرحلة "وسام شرف يتقلدونه لموقفهم المساند للشعب الفلسطيني".

 

وأكد البيان، أن التصنيف لا قيمة عملية له، مشيرا إلى أن "أمريكا عمليا هي من تقف وراء معاناة اليمن بتصنيف وبدون تصنيف".

 

وأوضح البيان أن اليمن يخضع لـ "حصار اقتصادي من قبل أمريكا وهناك استهداف للنظام المصرفي في اليمن الذي هو معطل من قبل الأمريكيين طيلة الأعوام الماضية".

 

ولفت إلى أن "التصنيف المزعوم ظلمٌ وتضليل أمريكي ومحاولة فاشلة لتشويه سمعة أنصار الله والشعب اليمني"، ويكرس "العدوانية الأمريكية ضد اليمن وهو ما يجعل اليمن في وضعية حرب مفتوحة ضد دولة الإرهاب العالمي".

 

وفي وقت سابق، أعادت الولايات المتحدة إدراج الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية عالمية، بحسب ما أعلن مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى على رأسهم وزير الخارجية، ومستشار الأمن القومي.

 

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي، إن "واشنطن تعيد إدراج الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية عالمية"، مضيفا بأن "التصنيف سيسري خلال 30 يوما، لمنحنا الوقت لتقليل آثار هذا القرار على الشعب اليمني".

 

وتابع المسؤول ذاته: "إذا أوقف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر فإن واشنطن ستدرس رفع هذا التصنيف".

 

وقال إن "واشنطن تريد أن يجبر هذا التصنيف الحوثيين على الابتعاد عن إيران".


التعليقات