واشنطن: أضرار مادية دون إصابات بهجوم حوثي استهدف سفينة تابعة لنا قبالة خليج عدن
- متابعات الخميس, 18 يناير, 2024 - 09:44 صباحاً
واشنطن: أضرار مادية دون إصابات بهجوم حوثي استهدف سفينة تابعة لنا قبالة خليج عدن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية تعرض السفينة الأميركية "جينكو بيكاردي" لأضرار مادية دون إصابات بهجوم مسيرة حوثية في خليج عدن حيث تواصل حاليا إبحارها نحو وجهتها.

 

وقال بيان القيادة المركزية الأميركية "في حوالي الساعة 8:30 مساءً (بتوقيت صنعاء) في 17 يناير/كانون الثاني، تم تقييم هجوم في اتجاه واحد".

 

وأضاف البيان الأميركي" تم إطلاق الطائرات بدون طيار من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وضربت السفينة M/V Genco Picardy في خليج عدن. M/V Genco Picardy هي سفينة شحن تحمل علم جزر مارشال وتمتلكها وتديرها الولايات المتحدة".

 

وأشار: "ولم تقع إصابات وتم الإبلاغ عن بعض الأضرار. السفينة M/V Genco Picardy صالحة للإبحار ولا تزال جارية".

 

يأتي ذلك فيما أعلنت ميليشيات الحوثي عن استهداف السفينة الأميركية في خليج عدن وذلك بعد وقت قصير من إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، تلقيها تقريرًا عن حادث على بعد 60 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن في اليمن.

 

وأضافت الهيئة التابعة للبحرية البريطانية أن "طائرة مسيرة استهدفت سفينة على بعد 60 ميلًا بحريًا جنوب شرقي عدن في اليمن".

 

وأوضحت الهيئة، أن "طاقم السفينة المستهدفة جنوب شرقي عدن أبلغ عن نشوب حريق على متن السفينة قبل إطفائه لاحقًا".

 

وقال المركز التنسيقي للرحلات التجارية البحرية البريطاني في بيان له، الأربعاء، إن السفينة أصيبت بطائرة مسيرة جنوب شرقي عدن.

 

وأكد المركز التنسيقي فتح التحقيق في الحادث، داعيا السفن الأخرى إلى إبداء الحذر أثناء المرور بالمنطقة وإرسال تقارير في حال حدوث أي شيء طارئ.

 

وأعادت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، إدراج ميليشيا الحوثي على قوائم الإرهاب.

 

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنها ستسمح بإجراء بعض العمليات، مع ميليشيات الحوثي مثل العمليات ذات البعد الإنساني، وهذا بعد إدراج الحركة الوشيك ضمن قائمة الإرهاب.

 

ونشرت الوزارة أمس الأربعاء خمسة تراخيص على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية تسمح بعدد من العمليات ذات الصلة.

 

ومن جانبها توعدت الخارجية الأميركية الخارجية بفرض عقوبات على كل من يدعم الحوثيين، مشيرة إلى أنهم عززوا من قدرتهم بعد شطبهم من قائمة الإرهاب في أول مرة.


التعليقات