أسرة الناشطة فاطمة العرولي تؤكد بأن الحوثيين يعتزمون إعدامها في فبراير المقبل
- غرفة الأخبار الخميس, 18 يناير, 2024 - 08:55 مساءً
أسرة الناشطة فاطمة العرولي تؤكد بأن الحوثيين يعتزمون إعدامها في فبراير المقبل

قال طارق العرولي شقيق المختطفة "فاطمة العرولي"، إن جماعة الحوثي أبلغته بقرب تنفيذ حكم الإعدام بحق شقيقته التي تقبع في سجون الحوثيين بصنعاء.

 

وذكر العرولي في منشور له على منصة فيسبوك أن إتصال هاتفي جاءه اليوم من الحوثيين، أبلغ خلاله بقرب تنفيذ حكم بإعدام شقيقته بصنعاء.

 

 

وأضاف بأن المتصل قال له "خلك جاهز في ميدان التحرير صباح يوم الأربعاء 21/2/2024 وقال لي : (كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا)، وقال: (وَقُضِيَ الأَمْرُ).

 

واختطفت جماعة الحوثي، العرولي عند نقطة تفتيش في المنشور بمحافظة تعز في 13 أغسطس/آب 2022. وأخفتها قسراً لمدة ثمانية أشهر تقريباً، حيث بحثت عنها عائلتها في كل مركز شرطة وسجن في صنعاء، ليعلموا فيما بعد بشكل غير رسمي أنها احتُجزت بمعزل عن العالم الخارجي في مركز احتجاز للحوثيين في صنعاء بعد اختطافها.

 

وأصدرت محكمة حوثية في صنعاء، في الخامس من يناير الجاري، حكماً بالإعدام تعزيراً بحق الناشطة العرولي، بتهمة التخابر مع "دول العدوان"، بحسب المحامي عبدالمجيد صبرة.

 

يذكر أن العرولي كانت الرئيسة السابقة لمكتب اليمن لاتحاد القيادات النسائية التابع لجامعة الدول العربية وكانت ناشطة في تعزيز حقوق المرأة.


التعليقات