أمريكا: صادرنا ما قيمته أكثر من 8 ملايين دولار من المخدرات في بحر العرب
- غرفة الأخبار الجمعة, 19 يناير, 2024 - 11:57 صباحاً
أمريكا: صادرنا ما قيمته أكثر من 8 ملايين دولار من المخدرات في بحر العرب

[ شحنة مخدرات كانت في طريقها للحوثيين ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مصادرة ما قيمته أكثر من 8 ملايين دولار من المخدرات غير المشروعة من سفينة في بحر العرب.

 

وقالت إن سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكي تعمل ضمن قوة المهام المشتركة 150 بقيادة فرنسا التابعة للقوات البحرية المشتركة صادرت أمس الأول 173 كيلوغرامًا من الميثامفيتامين، وتخلص رجال خفر السواحل من المخدرات، وأطلقوا سراح السفينة.

 

وذكرت أن هذا هو المنع الثاني الذي تقوم به قوة المهام المشتركة هذا العام، وهي المرة الرابعة عشرة التي تضبط فيها مخدرات غير مشروعة في البحر منذ تولي فرنسا القيادة في يوليو من العام الماضي.

 

وأضافت "خلال فترة ولاية فرنسا تم الاستيلاء على أكثر من 16 طنًا من المخدرات غير المشروعة، تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 600 مليون دولار".

 

وقد تمت مصادرتها والتخلص منها، مما منع المنظمات الإجرامية والإرهابية من تحقيق الدخل من تهريب المخدرات.

 

يأتي ذلك فيما تقود الولايات المتحدة بمشاركة عدد من الدول ضربات عسكرية على الحوثيين بسبب استهدافهم للسفن، إلى جانب حملات لمكافحة عمليات القرصنة ومكافحة التهريب.

 

وأعلن الجيش الأمريكي تنفيذ، جولة رابعة من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، بعد ساعات من استهداف سفينة أميركية في خليج عدن.

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى، في بيان، إنه تم قصف 14 منصة صواريخ كان الحوثيون قد جهزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

 

وأضاف البيان أنّ "هذه الصواريخ مثّلت خطرا داهما على السفن التجارية والمدمّرات التابعة لسلاح البحرية الأميركية في المنطقة، وكان يمكن إطلاقها في أيّ لحظة".

 

 


التعليقات