قيادي في مقاومة حيفان يكشف لـ (الموقع بوست) أسباب تقدم المليشيا في الأعبوس ويشرح الوضع الحالي للمواجهات
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 04 يوليو, 2016 - 12:13 صباحاً
قيادي في مقاومة حيفان يكشف لـ (الموقع بوست) أسباب تقدم المليشيا في الأعبوس ويشرح الوضع الحالي للمواجهات

[ افراد من المقاومة في حيفان - ارشيفه ]

اقتحمت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية صباح اليوم الاحد منطقة ظبي احد مناطق عزلة الاعبوس في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز .

 وقال القيادي في المقاومة الشعبية في حيفان عبدالحفيظ عبدالكريم العريقي لـ« الموقع بوست » أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اقتحمت منطقة ظبي اعبوس وتعتبر منطقة ظبي اعبوس جزء من عزلة الاعبوس بمديرية حيفان .
 
وأضاف العريقي ان المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً استمر مايقارب عشر ساعات على مواقع المقاومة الشعبية في منطقة ظبي اعبوس انتهی الهجوم بسيطرة المليشيا علی المنطقة وعقب الهجوم اندلعت مواجهات اسفرت عن مقتل 4 من المليشيا وجرح 5 اخرون فيما استشهد احد رجال المقاومة الشعبية وجرح اخر .
 
وبحسب العريقي أن المليشيا الانقلابية عقب سيطرتها على منطقة ظبي اعبوس فجرت منزل منير العبسي .
 
وأضاف العريقي ان تعزيزات المليشيا الانقلابية مازالت متواصلة حتی هذه اللحظة باتجاه مديرية حيفان وخصوصاً عزلة الاعبوس .

ووصف العريقي تعزيزات المليشيا بالكبيرة أمام امكانيات المقاومة الشعبية البسيطة، مضيفاً الهدف من تعزيزات المليشيا الانقلابية هو السيطرة على مديرية حيفان بالكامل ويصلون الی اخر نقطة في منطقة الخزجة وهذه المنطقة خط تقاطع لقطع امدادات المقاومة لمديرية حيفان بالكامل واذا قطعوا منطقة الخزجة تعتبر مديرية حيفان محاصرة بالكامل وجزء من محافظة تعز يعتبر محاصر .
 
وأوضح العريقي أن المقاومة امداداتها وامكانيتها ضعيفة والتخطيط ضعيف بنسبة لقيادات المقاومة ونطالبهم بتعزيز أقوى وتخطيط اكبر والاهتمام يكون اكثر من الجانب العسكري حيث ان المليشيا لا تستطيع السيطرة على عزلة الاعبوس بالكامل .
 
 وأكد العريقي اذا سيطرت المليشيا الانقلابية على مديرية حيفان بالكامل تعتبر مديرية سامع و الصلو بالكامل تحت تصرفها في أي وقت واذا سقطت مديرية الصلو ممكن تنصب المليشيا الانقلابية منصات صواريخ بضرب عدد من المناطق منها معسكر اللواء 35 مدرع الذي في التربة واذا لم يسقط اللواء عسكرياً سيكون تحت مرمی نيران المليشيا ومحاصر وسيسقط من حيث قطع الامداد والتغذية .
 
وأفاد العريقي اطلقنا نداء استغاثة مرات عديدة لقيادات التحالف والحكومة الشرعية لإنقاذ مديرية حيفان وعندهم علم اذا سقطت مديرية حيفان سقطت محافظة تعز بالكامل لأنها البوابة الخلفية لمحافظة تعز .

  ودعا قيادات والحكومة الشرعية للعودة والجلوس مع قيادات المقاومة الشعبية بتعز وعمل حل جذري لتحرير محافظة تعز بالكامل حتى يتم الخروج من هذا المأزق ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح المتمردة.

 مشيرا أن المليشيا لن تصمد أمام المقاومة حتى أسبوع واحد اذا صدقت قوات التحالف العربي والحكومة الشرعية بإيجاد الدعم المعنوي والمادي واللوجستي والعسكري ووضع المناطق الجنوبية لمحافظة تعز ومنها مديرية حيفان بعين الاعتبار.
 


التعليقات