تجدد المواجهات بالاعبوس والمقاومة تستعيد مواقع جديدة (تقرير ميداني)
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 04 يوليو, 2016 - 03:32 صباحاً
تجدد المواجهات بالاعبوس والمقاومة تستعيد مواقع جديدة (تقرير ميداني)

[ عناصر من المقاومة بتعز - رشيفيه ]

تجددت المواجهات العنيفة صباح اليوم الاثنين بين المقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى في منطقة ظبي اعبوس بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« الموقع بوست »  ان مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة ظبي اعبوس بمديرية حيفان .
 
واضافت المصادر ان المقاومة الشعبية استعادت  موقع المنشارة في ظبي اعبوس بعد ان اقتحمت المليشيا الانقلابية منطقة ظبي اعبوس امس الاحد وسيطرت عليها وسقط على اثرها قتلى وجرحى من الطرفين .
 
وبحسب المصادر ان معارك عنيفة تدور في هذه الاثناء في محاولة للمقاومة الشعبية استعادت منطقة ظبي اعبوس من قبضة المليشيا الانقلابية .
 
واكدت المصادر ان المقاومة الشعبية استعادت موقع المنشارة وتحاصر المليشيا في تبة الابلة في ظبي اعبوس وباتت قريبة من السيطرة عليها مؤكداً ان المقاومة الشعبية عازمة على استعادة منطقة ظبي اعبوس بالكامل .
 
تصدي وهجوم 
 
وكانت قد صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية امس الاحد هجوماً عنيفاً شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقع الجيش والمقاومة في حسنات شرق مدينة تعز .
 
وبالتزامن تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح في منطقة ثعبات والجحملية .
 
وقالت مصادر ميدانية لـ« الموقع بوست » ان الهجوم الذي شنته المليشيا الانقلابية على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية رافقه قصف عنيف بمختلف انواع الاسلحة الا ان قوات الجيش والمقاومة صدت الهجوم بعد مواجهات اسفرت عن اصابة عدد من افرادها فيما سقط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا .
 
وفي السياق ذاته شهدت المناطق المحيطة باللواء 35 مدرع مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غرب مدينة تعز .
 
هذا وتواصل المليشيا الانقلابية حشد تعزيزتها من افراد واليات عسكرية الى مواقع تمركزها المحيطة بالمدينة ومواقع تمركزها الى منطقة غراب وشارعي الخمسين  والستين الواقعين شرق وشمال اللواء 35 مدرع بالمطار القديم غرب المدينة . 
 
ومواجهات وغارات جوية 
 
وبالتوازي اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية في منطقتي الشقب شرق جبل صبر والخلل القريبة من عزلة الاقروض في مديرية المسراخ. 
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ« الموقع بوست » ان المليشيا الانقلابية شنت هجوم مكثف على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقتي الشقب والخلل وقصفت القرى السكنية بشكل عشوائي وادى ذلك الى تدمير بعض المباني السكنية وسقوط ثلاثة جرحى في صفوف المدنيين .
 
وعلى وقع المعارك كثفت مقاتلات التحالف العربي من تحليقها في اجواء مدينة تعز وضواحيها بعد استهداف المليشيا الانقلابية قرى منطقة الشقب شرق صبر. 
 
واستهدفت مقاتلات التحالف العربي بغارتين جوية مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية في منطقة الشقب شرق جبل صبر .
 
وبحسب مصادر محلية لـ« الموقع بوست » ان الغارات ادت الى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الانقلابية كما دمرت عدد من الاليات العسكرية التابعة لهم .
 
قصف وحصار
 
الى ذلك اصيب 10 مدنيين امس الاحد جراء القصف العشوائي المستمر الذي شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على الاحياء السكنية بمدينة تعز .
 
وتواصل المليشيات الانقلابية قصفها العشوائي الذي يطال الأحياء السكنية بمختلف أنواع الأسلحة من مواقع تمركزها في تبة سوفتيل وتبة السلال ومنطقة الحرير وقاعدة طارق الجوية بمطار تعز الدولي شرق تعز، وشارعي الخمسين و الستين شمال المدينة .
 
في حين تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حصار المدينة من الجهة الشرقية والشمالية والغربية حيث تستمر في منع دخول المواد الأساسية والإغاثية ومنع دخول المركبات، كما تفرض قيودا على حرية تنقل المواطنين الراغبين بالدخول أو الخروج من المدينة .


التعليقات