غارات على صنعاء وعدة مدن يمنية تستهدف مواقع عسكرية
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 12:09 صباحاً
غارات على صنعاء وعدة مدن يمنية تستهدف مواقع عسكرية

[ صواريخ صادرتها القوات الأمريكية وقالت إنها كانت في طريقها للحوثيين ]

أفاد مراسل الموقع بوست في العاصمة صنعاء عن وقوع غارات في أنحاء متفرقة تضرب المدينة.

 

وقال مراسلنا إن أكثر من عشر غارات استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة صنعاء، واستهدفت معسكر الدفاع الجوي في منطقة صرف، ومعسكر الحفاء، ومعسكر خشم البكرة جنوب صنعاء، ومعسكر السواد.

 

كما شملت الغارات أهدافا في محافظات تعز وحجة والبيضاء، وهي ذات المواقع التي تعرضت لهجمات سابقة.

 

وأكد شهود عيان لمراسلنا أن الطيران الحربي لايزال يحلق في هذه الأثناء، في أجواء العاصمة صنعاء، بشكل غير مسبوق.

 

وقالت وكالة سبأ في صنعاء إن العدوان الأمريكي البريطاني شن عدة غارات على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

 

إلى ذلك قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي إن الغارات استهدفت قاعدة الديلمي الجوية بأربع غارات، وأربع غارات استهدفت منطقة الحفا، وغارتين على منطقة صرف، وغارة على مديرية المقبنة في تعز، وغارة في منطقة الجند بمديرية التعزية بتعز، وأخرى على مديرية رداع بالبيضاء.

 

وفي سياق تداعيات ونتائج القصف أفاد مراسلنا نقلا عن مصادر عسكرية إن القصف بشكل عام استهدف المعسكرات، ولم تسجل أي خسائر بشرية.

 

إلى ذلك نقلت قناة الجزيرة عن مصدر عسكري أمريكي قوله إن القوات الأمريكية والبريطانية وقوات حليفة أخرى شنت ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن استهدفت منصات الصواريخ والمسيرات ومخازن أسلحة.

 

وقال مسؤول دفاعي أمريكي للجزيرة إن الضربات الأمريكية والبريطانية ضد الحوثيين عبارة عن مزيج من الغارات الجوية والقصف الصاروخي، وشنتها قوات أمريكية وبريطانية مع دعم غير عملياتي من دول أخرى.

 

في السياق قالت قناة سي إن الأمريكية إن الولايات المتحدة أطلقت عملية عسكرية جديدة في اليمن باسم (سهم بوسيدون) لاستهداف ما وصفته بأصول الحوثيين في اليمن.

 

وتأتي الغارات بعد ساعات من إعلان المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع استهداف سفينة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في خليج عدن.

 

وفي وقت سابق أعلنت الإدارة الأمريكية استمرار ضربها لجماعة الحوثي، بحجة حماية الملاحة البحرية، وردع هجماتها المستمرة منذ أشهر.


التعليقات