البحرية الأمريكية تحدد هوية الجنديين المفقودين قبالة سواحل اليمن
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 23 يناير, 2024 - 02:22 صباحاً
البحرية الأمريكية تحدد هوية الجنديين المفقودين قبالة سواحل اليمن

[ الجنديين ناثان وكريستوفر ]

حددت البحرية الأمريكية هوية الجنديين المفقودين في مياه خليج عدن خلال مهمة ليلية محفوفة بالمخاطر للصعود على متن قارب يحمل أجزاء صواريخ إيرانية الصنع إلى اليمن.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الأحد عن انتهاء عملية بحث وإنقاذ شاملة استمرت 10 أيام وشاركت فيها عدة طائرات وسفن سطحية للبحث عن الجنديين المفقودين على مساحة 21000 ميل مربع.

 

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الجيش يجري الآن عمليات انتشال لعضوي الخدمة.

 

كان اثنان من أفراد القوات الخاصة على متن سفينة بحرية صغيرة كانت تقترب من قارب التهريب ليلة 11 يناير، عندما سقط أحد أفراد القوات الخاصة في مياه هائجة، وبعد البروتوكول، غطس جندي آخر في الماء في محاولة للإنقاذ، وفقًا للبروتوكول. للمسؤولين.

 

الجندي ناثان

 

وتم التعرف على الجنديين المفقودين على أنهما مشغل الحرب الخاصة بالبحرية من الدرجة الأولى كريستوفر جيه تشامبرز، ومشغل الحرب الخاصة بالبحرية من الدرجة الثانية ناثان غيج إنجرام، وكلاهما كانا يخدمان مع فريق SEAL في الساحل الغربي للولايات المتحدة.

 

تم تجنيد تشامبرز، البالغ من العمر 37 عامًا، في البحرية في 17 مايو 2012، وتخرج من المعسكر التدريبي في قيادة تدريب المجندين في منطقة البحيرات العظمى بولاية إلينوي في يوليو 2012. وقد خدم مع وحدات SEAL المتمركزة على الساحل الغربي منذ تخرجه من تدريب تأهيل SEAL. في كورونادو، كاليفورنيا، في عام 2014.

 

وتشمل جوائز وأوسمة تشامبرز وسام الإنجاز لسلاح البحرية/مشاة البحرية مع القتال "C"، وثلاث ميداليات إنجاز لسلاح البحرية/مشاة البحرية، وميدالية الإنجاز العسكري، وشريط العمل القتالي، وغيرها من الجوائز الشخصية وجوائز الوحدة.

 

الجندي كريستوفر

 

وتم تجنيد إنجرام، البالغ من العمر 27 عامًا، في البحرية في 25 سبتمبر 2019، وتخرج من المعسكر التدريبي في Recruit Training Command Great Lakes، إلينوي، في نوفمبر 2019. وقد خدم إنجرام أيضًا مع وحدات SEAL المتمركزة على الساحل الغربي منذ تخرجه من التدريب التأهيلي لـ SEAL في كورونادو، كاليفورنيا، عام 2021. وتشمل جوائزه وأوسمته العديد من الجوائز الشخصية والوحداتية.

 

وقال النقيب بليك إل تشاني: "نتقدم بتعازينا لعائلات كريس وجيج وأصدقائهم وزملائهم في الفريق خلال هذا الوقت العصيب للغاية. لقد كانوا محاربين استثنائيين وزملاء عزيزين وأصدقاء أعزاء للكثيرين في مجتمع Naval Special Warfare". قائد مجموعة الحرب البحرية الخاصة 1.

 

وقال تشاني: "لقد خدم كريس وجيج بلدهما بإخلاص وباحترافية لا تتزعزع وقدرات استثنائية". "هذه الخسارة مدمرة لنيو ساوث ويلز وعائلاتنا ومجتمع العمليات الخاصة وفي جميع أنحاء البلاد."

 

وأصدر الرئيس بايدن الاثنين أيضًا بيانًا أشاد فيه بالبحارة البحريين، وجاء في البيان: "أنا وجيل نشعر بالحزن على الوفاة المأساوية لاثنين من أفضل جنود البحرية الأمريكية الذين فقدوا في البحر أثناء تنفيذ مهمة قبالة ساحل شرق أفريقيا الأسبوع الماضي".

 

وعلى مدى عشرة أيام، أجرى الجيش الأمريكي مهمة بحث وإنقاذ واسعة النطاق. وقال بايدن: "لا تزال جهود التعافي مستمرة ونحن نحزن على هذه الخسارة الفادحة لبلدنا".

 

وأضاف أن "هؤلاء الجنود يمثلون أفضل ما في بلادنا، حيث تعهدوا بحياتهم لحماية مواطنيهم الأميركيين". "قلوبنا تتوجه إلى أفراد الأسرة والأحباء والأصدقاء وزملاء السفينة الذين يشعرون بالحزن على هذين الأمريكيين الشجعان. بلدنا بأكمله يقف إلى جانبكم. ولن نفشل أبدًا في تكريم خدمتهم وإرثهم وتضحياتهم."

 

*نقلا عن قناة ABC الأمريكية.

 

*ترجمة الموقع بوست.

 

*يمكن الرجوع للمادة الأصل هنا


التعليقات