عقب استهداف سفينتين.. الحوثيون يعلنون اندلاع اشتباكات مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن
- غرفة الأخبار الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 11:41 مساءً
عقب استهداف سفينتين.. الحوثيون يعلنون اندلاع اشتباكات مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، اندلاع اشتباكات لأكثر من ساعتين، مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع على منصة إكس، إنه تم الاشتباك اليوم معَ عددٍ مِنَ المدمراتِ والسفنِ الحربيةِ الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وبابِ المندبِ أثناءَ قيامِ تلكَ السُّفُنِ بتقديمِ الحماية لسفينتينِ تجاريتينِ أمريكيتين".

 

 

وأضاف أن من نتائجِ عمليةِ الاشتباكِ إصابة سفينة حربية أمريكية بشكل مباشر، وإجبار السفينتين التجاريتين الأمريكيتين على التراجعِ والعودة.

 

وأشار إلى أن الصواريخ البالستية التي أطلقتها جماعة الحوثي وصلت إلى أهدافِها رغمَ محاولةِ السفن الحربية اعتراضها.

 

وأكدت الجماعة استمرارها في "منعِ الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

 

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، إن جماعة الحوثي شنت هجوما صاروخيا على سفينة ترفع العلم الأمريكي في خليج عدن.

 

وذكرت في بيان لها على منصة فيسبوك، أن جماعة الحوثي أطلقت عند الثانية من مساء الأربعاء، ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه سفينة الحاويات إم/في ميرسك ديترويت (M/V Maersk Detroit) والتي ترفع العلم الأمريكي اثناء عبورها في خليج عدن.

 

وأضافت أن صاروخ واحد سقط في البحر، وأنه تم إسقاط الصاروخين الآخرين بنجاح من قبل مدمرة الصواريخ الموجهة يو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار للسفينة.


التعليقات