عمان ترحب بقرار "العدل الدولية" وتشدد على وقف العدوان الإسرائيلي في غزة
- غرفة الأخبار الجمعة, 26 يناير, 2024 - 07:01 مساءً
عمان ترحب بقرار

[ عمان تلغي اتفاقا مع الكيان الصهيوني بسمح بمرور الطائرات الإسرائيلية في أجوائها ]

شددت سلطنة عمان، الجمعة، على ضرورة الوقف الفوري لكافة أشكال العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة وفك الحصار المفروض عليها بما يكفل الدخول الآمن لكافة أنواع الاحتياجات الإنسانية.

 

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها على منصة إكس، إنها "تابعت قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي والذي صدر اليوم في الدعوى التي تقدمت بها جمهورية جنوب أفريقيا ضد دولة الاحتلال الاسرائيلي حول خرق إسرائيل الواضح والمتعمد والواسع النطاق لالتزاماتها القانونية والانسانية لاتفاقية منع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها".

 

 

وأضافت بأنها ترحب بقرارات المحكمة، في الوقت الذي شددت على الالتزام بها، والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري لكافة أشكال العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة.

 

ودعت سلطنة عمان، المجتمع الدولي لإلزام دولة الاحتلال بوقف العمليات العسكرية وأعمال الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، معربة عن بالغ تقديرها لجمهورية جنوب أفريقيا على موقفها المشرّف في الوقوف إلى جانب الحق والعدالة الإنسانية وتبنيها رفع هذه الدعوى أمام المحكمة.

 

وكانت "العدل الدولية" قد أقرت قبول دعوى جنوب افريقيا ضد اسرائيل بتهمة الابادة الجماعية، فيما رفضت طلب اسرائيل برد القضية، وأكدت عزمها على اتخاذ اجراءات طارئة عاجلة لحماية الفلسطينيين.


التعليقات