واشنطن تسقط صاروخاً أطلقه الحوثيون باتّجاه سفينة حربية
- غرفة الأخبار الجمعة, 26 يناير, 2024 - 07:26 مساءً
واشنطن تسقط صاروخاً أطلقه الحوثيون باتّجاه سفينة حربية

[ مدمرة أمريكية في الشرق الأوسط ]

أعلنت الولايات المتحدة الجمعة، اسقاط قواتها البحرية صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن أطلق "من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن" باتجاه سفينة عسكرية أمريكية في خليج عدن.

 

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) عبر منصة إكس، إن الصاروخ كان متجهاً نحو موقع تتواجد فيه مدمرة من طراز "آرلي-بيرك"، وتم تدميره من دون أن يتسبب في "أي إصابات أو أضرار"، وذلك بعد أسابيع من التوترات في البحر قبالة سواحل اليمن.

 

 

وفي وقت سابق اليوم كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن حادث على بعد 60 ميلا جنوب غرب مدينة عدن اليمنية.

 

وقالت الهيئة البريطانية، في بيان نشرته على حسابها عبر منصة "إكس"، "تلقينا بلاغاً عن حادث على بعد 60 ميلا بحريا جنوب غرب عدن (جنوب غربي اليمن)"، في إشارة إلى وقوع الحادث بخليج عدن.

 

وأفاد البلاغ أن صاروخين انفجرا في الماء على مسافة بعيدة عن الميناء، حسب البيان نفسه.

 

وذكرت الهيئة البريطانية، أن الحادث يعتبر الـ20 من نوعه منذ بدء التوتر في البحر الأحمر، بعد إعلان جماعة الحوثي اليمنية نيتها استهداف السفن التي لديها ارتباط بإسرائيل، إلى حين وقف الحرب على غزة.

 

وأشارت إلى أن السفينة وطاقمها بخير، ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار.

 

وأوضح البيان، أن “السفينة تتجه نحو الميناء التالي في رحلتها، فيما تستجيب قوات التحالف للهجوم”.

 

ونفذت القوات الأمريكية والبريطانية سلسلتين من الضربات المشتركة، بهدف الحد من قدرة الحوثيين على استهداف السفن التي تعبر الطريق التجاري البحري الرئيسي، كما شنت واشنطن سلسلة من الغارات الجوية الأحادية، لكن الحوثيين تعهدوا بمواصلة هجماتهم.

 

 


التعليقات