تظاهرات بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف الحرب على غزة
- غرفة الأخبار الجمعة, 26 يناير, 2024 - 07:26 مساءً
تظاهرات بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف الحرب على غزة

[ تظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في مدينة مأرب ]

تظاهر آلاف اليمنيين، اليوم الجمعة، في عدد من المحافظات، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال في قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي.

 

ورفع المحتجون في مدينة مأرب لافتات منددة بجرائم الاحتلال في غزة، ومطالبة بمحاكمة قادة الكيان الصهيوني على جرائمه المستمرة في القطاع.

 

واستنكر المتظاهرون الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في استمرار ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية، مطالبين بسرعة إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة.

 

وفي تعز، أكد المحتجون، تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مدينين الصمت العربي والدولي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم الابادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء، ندد المتظاهرون بالغارات الأمريكية البريطانية على اليمن، و"استمرار جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وقال بيان صادر عن المظاهرة إن "إستمرار شعبنا اليمني في كل الميادين والساحات وعلى كل الأصعدة في الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعما وإسنادا لإخواننا في فلسطين، واعتبار اليمن وفلسطين في خندق واحد ومعركة واحدة".

 

وذكر البيان أن الجرائم الصهيونية المستمرة بحق الأشقاء في فلسطين والإبادة الجماعية وإحراق مخيمات النازحين بمن فيها، وجرف المخيمات والمستشفيات وتفخيخ المباني تعتبر جرائم حرب سيحاكم عليها كيان العدو وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة.

 

وأكد استنكار الشعب اليمني للموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة والذين ابتلعوا ألسنتهم عما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسي معهم وفيها مقدساتهم.

 

وفي محافظة إب هتف المئات في الوقفة الاحتجاجية التي اقيمت في شارع المعهد الصحي وسط مدينة إب، بشعارات تندد بجرائم دولة الكيان الصهيوني بحق أبناء غزة.

 

كما شهدت محافظات يمنية أخرى مظاهرات تنديدا بالضربات الأمريكية والبريطانية، ونصرة لغزة، ومن بين هذه المحافظات الحديدة (غرب)، وصعدة وحجة (شمال غرب)، والبيضاء (وسط) البلاد.


التعليقات