العليمي يجدد دعمه لمجتمع العمل الانساني ضد اجراءات الحوثيين بحق موظفي الأمم المتحدة
- الرياض السبت, 27 يناير, 2024 - 07:03 مساءً
العليمي يجدد دعمه لمجتمع العمل الانساني ضد اجراءات الحوثيين بحق موظفي الأمم المتحدة

[ العليمي خلال استقباله السفير فاجن ومدير الوكالة الأمريكية للتنمية ـ وكالة سبأ ]

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السبت، دعم الحكومة الكامل لمجتمع العمل الانساني ضد الاجراءات الحوثية الأخيرة التي استهدفت موظفي الأمم المتحدة بمناطق سيطرة الجماعة.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، مع مساعدة مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، سونالي كردي، وسفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفن فايجن.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث المستجدات الوطنية والاقليمية، والدعم الدولي المطلوب للاقتصاد اليمني، وفرص استئناف العملية السياسية في ضوء تصعيد جماعة الحوثي على مختلف المستويات.

 

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة من اجل انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

وأشاد العليمي، بالتدخلات الانسانية والانمائية الاميركية، معربا عن تطلعه الى زيادة هذا الدعم والتوظيف الامثل له في التخفيف من الاوضاع المعيشية للشعب اليمني، واعادة بناء مؤسساته الشرعية.

 

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي دعم المجلس والحكومة الكامل لمجتمع العمل الانساني ضد اجراءات جماعة الحوثي بحق موظفي الوكالات الاغاثية من الجنسيتين الاميركية والبريطانية وتقديم كافة التسهيلات للعمل الانساني من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.


التعليقات