سلطات اقليم عدن تقر الغاء قرار منع بيع القات
- عدن - خاص الثلاثاء, 05 يوليو, 2016 - 01:47 صباحاً
سلطات اقليم عدن تقر الغاء قرار منع بيع القات

[ جنود يمنعون بيع القات بعدن - ارشيف ]

أقر محافظو إقليم عدن المكون من محافظات عدن لحج وابين والضالع، أمس الاثنين، الغاء قرار منع بيع القات في اسواق العاصمة المؤقتة (عدن) جنوب اليمن، بعد اكثر من شهر على تطبيقه.
 
وقال مسؤول في مكتب محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي في بيان له "ان محافظو العاصمة عدن ولحج وأبين والضالع عقدوا عصر، الاثنين، اجتماع بحث تنسيق القضايا المتصلة بإقليم عدن من اهمها الجانبين الأمني والخدمي .
 
وخلص المحافظون بعد التدارس والتقييم الى إلغاء قرار منع بيع القات في أسواق عدن وتعليق قرار منع دخولها الى العاصمة والذي اتخذ في إطار اجراءات امنية ضمن الخطة الامنية في عدن والمحافظات المجاورة.
 
واقر المحافظون تكليف مدراء عموم مديريات العاصمة عدن بتنظيم اسواق بيع القات بحيث تكون الاسواق بعيدة عن الازدحام وعرقلة حركة المرور.
 
وكان القرار صدر في 20 مايو الماضي في إطار خطة امنية وضعتها قوات التحالف العربي الا ان القرار تسبب في صدامات عنيفة سقط فيها ضحايا، خلال مواجهات باعة القات ومواطنين مع قوات الأمن في عدن.
 
وتساءل مراقبون من أصدر القرار؟ لماذا تراجعوا عنه اليوم؟ وما مصير القتلى والضحايا ومن اهينوا على الابواب وصودرت اموالهم؟! هل سيعوضون؟ هل سيرفعون قضية على من أصدر القرار ويحملونه التبعات؟.
 


التعليقات