نقابة الصحفيين تتضامن مع الصحفية "رحمة حجيرة" وتدعو قناة "اليمن اليوم" إلى تسليم مستحقاتها
- غرفة الأخبار الأحد, 28 يناير, 2024 - 10:10 مساءً
نقابة الصحفيين تتضامن مع الصحفية

[ قناة اليمن اليوم ]

أكدت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأحد، تضامنها مع الصحفية "رحمة حجيرة"، تجاه حرمانها من مستحقاتها المالية من قبل إدارة قناة "اليمن اليوم".

 

وقالت نقابة الصحفيين إنها تلقت شكوى من الزميلة رحمة حجيرة الموظفة في قناة اليمن اليوم والتي تعمل على إعداد وتقديم برنامج "بلا رحمة"، مشيرة إلى تمنع القناة عن تسليمها مرتباتها المستحقة منذ شهر ديسمبر عام 2022 م.

 

وأضافت بأن النقابة تخاطبت مع المدير التنفيذي للقناة الزميل عبدالولي المذابي وقد تثبت للنقابة أنه لم يتم صرف مرتباتها ولم يبدي سبباً جديًا مسوغاً لهذا العمل الذي اعتبرته النقابة "ضراراً" تجاه الصحفية "حجيرة" باعتبار ان أوضاعها المعيشية قائمة على راتبها الشهري.

 

وأشار البيان إلى أن النقابة خاطبت رئيس مجلس القناة أحمد علي عبدالله صالح بمذكرة أوضحت له فيها فحوى شكوى الزميلة "حجيرة" وما نتج عن تواصلها مع المدير التنفيذي بتاريخ 17 ديسمبر 2023 م,  إلا انه لم يرد على الخطاب حتى اللحظة.

 

وطالبت نقابة الصحفيين بسرعة تمكين الزميلة "رحمة حجيرة" من رواتبها.

 

ودعت نقابة الصحفيين كافة الاتحادات والنقابات، والمنظمات الصحفية، والحقوقية العربية، والدولية وعلى راسها الإتحاد الدولي للصحفيين وإتحاد الصحفيين العرب الى التضامن مع الصحفية "حجيرة" والعمل من أجل حصولها على مستحقاتها من جهة عملها.


التعليقات