على خلفية مستحقات مالية.. تصاعد الخلافات بين الإعلامية رحمة حجيرة وقناة "اليمن اليوم".. والأخيرة تعتبر الشكوى كيدية
- خاص الإثنين, 29 يناير, 2024 - 07:34 مساءً
على خلفية مستحقات مالية.. تصاعد الخلافات بين الإعلامية رحمة حجيرة وقناة

[ أحمد علي صالح و رحمة حجيرة صورة مدمجة ]

تصاعدت مؤخرا أزمة مالية بين إدارة قناة "اليمن اليوم" التي يملكها العميد أحمد علي نجل الرئيس السابق صالح والمذيعة رحمة حجيرة، على خلفية مستحقات مالية.

 

وقالت حجيرة التي تعمل في "اليمن اليوم" منذ انطلاقتها في العام 2012 -في شكوى لها- إن القناة تمنعت عن تسليمها مرتباتها المستحقة منذ ديسمبر عام 2022م.

 

ونددت نقابة الصحفيين اليمنيين بمماطلة القناة في صرف رواتب الزميلة رحمة حجيرة، الموظفة في القناة، والتي تعمل على إعداد وتقديم برنامج "بلا رحمة".

 

وقالت النقابة -في بيان صادر عنها- إنها تلقت شكوى من الزميلة حجيرة، عضو النقابة، تفيد بأن القناة تمنعت عن تسليمها مرتباتها المستحقة منذ شهر ديسمبر عام 2022م.

 

وأضافت النقابة أنها تواصلت مع المدير التنفيذي للقناة الزميل عبدالولي المذابي، وتأكدت من عدم صرف مرتبات الزميلة حجيرة، دون إبداء أي سبب مقنع، ما يعد إضرارًا تجاهها، باعتبار أن أوضاعها المعيشية قائمة على هذا الراتب.

 

 

وأشارت إلى أنها خاطبت رئيس مجلس الإدارة للقناة أحمد علي عبدالله صالح، وأوضحت له فحوى شكوى الزميلة، وما نتج عن تواصلها مع المدير التنفيذي بتاريخ 17 ديسمبر 2023م، إلا أنه لم يرد على الخطاب.

 

وأكدت النقابة تضامنها مع الزميلة حجيرة، وطالبت القناة بسرعة تمكينها من رواتبها المتأخرة.

 

ودعت كافة الاتحادات والنقابات والمنظمات الصحفية والحقوقية العربية والدولية، وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، إلى التضامن مع الزميلة حجيرة، والعمل من أجل حصولها على مستحقاتها من جهة عملها.

 

الاتحاد العام للصحفيين العرب يؤكد تضامنه

 

من جانبه دعا الاتحاد العام للصحفيين العرب المسئولين في قناة اليمن اليوم إلى تسليم مستحقات الصحفية رحمة حجيرة.

 

وأكد الاتحاد -في بيان- تضامنه مع الزميلة رحمة حجيرة عضو اتحاد الصحفيين العرب والتي تعمل في قناة اليمن اليوم، نظرا لعدم تسلمها مرتباتها المستحقة منذ شهر ديسمبر عام 2022.

 

 

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب المسئولين في القناة بضرورة سداد مستحقات حجيرة على وجه السرعة حيث أن أوضاعها المعيشية قائمة على هذا الراتب.

 

 

من جهته أعلن مركز التأهيل وحماية الحريات الصحفية CTPJF تضامنه الكامل مع حجيرة وقال "نحن في CTPJF نضم صوتنا إلى صوت الزملاء في نقابة الصحفيين، ونؤكد تضامننا الكامل مع الزميلة الصحافية القدير رحمه حجيرة".

 

القناة: الشكوى كيدية ومزاعم واهية

 

بدورها ردت قناة "اليمن اليوم" على بيان نقابة الصحفيين بشأن شكوى حجيرة، وقال المدير العام التنفيذي لقناة اليمن اليوم، عبدالولي المذابي -في بيان على صفحته في فيسبوك- إن القناة سلمت كل مستحقاتها.

 

وأضاف إن "ما جاء ببيان نقابة الصحفيين بشأن التضامن مع الزميلة رحمة حجيرة، التي قدمت شكوى إلى نقابة الصحفيين على زعم منها بأنها لم تتسلم مستحقاتها المالية منذُ شهر ديسمبر عام 2022م".

 

 

وتابع "على الرغم من أن القناة ممثلة في إدارتها ‏قامت بالرد الوافي والواضح والقاطع في دلالته والذي يعكس الحقيقة أن الشاكية تسلمت كامل حقوقها وقامت بإخلاء الطرف، وعلاقة العمل معها انقطعت تماما من ذلك التاريخ".

 

وأشارت القناة إلى أن "الشكوى المقدمة من حجيرة كيدية ولا تتفق مع صحيح الواقع والمؤيد بالمستندات".

 

وحثت القناة نقابة الصحفيين بعدم التسرع والانسياق خلف الشكاوى الكيدية والمزاعم الواهية والتي قد تنال من سمعة القناة وتؤثر عليها بالسلب.

 

واختتمت بالقول: "أننا نحتفظ بكافة الحقوق القانونية بكافة أنواعها فضلا عن التعويضات الجابرة وفقًا للأحكام المنظمة لذلك".

 

 


التعليقات