‏الحوثيون يُعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية في البحر الأحمر
- غرفة الأخبار الاربعاء, 31 يناير, 2024 - 11:22 مساءً
‏الحوثيون يُعلنون استهداف سفينة تجارية أمريكية في البحر الأحمر

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية في البحر الأحمر، في ظل تصعيد تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية المستمرة منذ نوفمبر الماضي.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيي سريع على منصة إكس، إن جماعته نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفتْ سفينةً تجاريةً أمريكيةً "كول" كانت متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة بعدة صواريخ بحرية.

 

 

وأضاف بأن هذه العملية تأتي بعد ساعات فقط من استهداف المدمرة الأمريكية (يو إس إس غريفلي) بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن الإصابة كانت "مباشرة ودقيقة".

 

ولفت إلى إستمرار الجماعة بـ "منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ وإدخال الغذاء والدواء للشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

 

وأكد أن جماعته "ستواجه التصعيد الأمريكي البريطاني بالتصعيدِ ولن تترددَ في تنفيذِ عملياتٍ عسكريةٍ واسعةٍ ونوعيةٍ رداً على أيِّ حماقةٍ بريطانيةٍ أمريكيةٍ ضد الجماعة.

 

وأوضحت أن كافة السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمرِ والعربي بأنها "أهداف مشروعة" للجماعة طالما استمرَّ "العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".

 

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، بأنه وفي حوالي الساعة 3:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، ضربت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمرت صاروخاً أرض-جو للحوثيين كان جاهزاً للإطلاق.

 

 

وأضافت أن القوات الأمريكية حددت الصاروخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنه يمثل تهديدًا وشيكًا للطائرات الأمريكية.


التعليقات