وزير الخارجية البريطاني: أفعال الحوثيين المتهورة تهدد حرية الملاحة وتزعزع استقرار المنطقة
- غرفة الأخبار الأحد, 04 فبراير, 2024 - 07:44 مساءً
وزير الخارجية البريطاني: أفعال الحوثيين المتهورة تهدد حرية الملاحة وتزعزع استقرار المنطقة

[ وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون يحذر الحوثيين من التصعيد بالبحر الأحمر ]

 قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الأحد، إن المملكة المتحدة والولايات المتحدة نفذت المزيد من الضربات على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن.

 

وأضاف كاميرون في بيان مقتضب على منصة (إكس) "يجب أن تتوقف هجمات الحوثيين، لقد أصدرنا تحذيرات متكررة لهم".

 

وتابع: إن "أفعالهم المتهورة تعرض حياة الأبرياء للخطر، وتهدد حرية الملاحة وزعزعة استقرار المنطقة".

 

 

وأمس السبت شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات ضد 36 هدفًا للحوثيين في 13 موقعًا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، العميد يحي سريع، إن الطيران الأمريكي والبريطاني نفذ 48 غارة جوية أمس السبت على مناطق مختلفة في اليمن.

 

في المقابل، كشف بيان أميركي بريطاني عن تنفيذ غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا باليمن.

 

كما وصف مسؤولون أميركيون غارات الليلة بأنها "الجولة التالية الانتقامية لمقتل الجنود في الأردن"، قبل أن تنقل شبكة "سي إن إن" عن مسؤول رفيع بالإدارة الأميركية قوله إن "الضربات ضد الحوثيين منفصلة عن الرد الأميركي في العراق وسوريا".

 

وقال مسؤولان كبيران في الإدارة الأميركية لشبكة "سي إن إن" إن الرئيس جو بايدن وافق الأسبوع الماضي على الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع للحوثيين، أمس (السبت).

 

وأكد أحد المسؤولين أن هذه الغارات تأتي بمعزل عن "الإجراءات الانتقامية" التي اتخذتها واشنطن في سوريا والعراق، مساء الجمعة.

 

 


التعليقات