غروندبرغ يدعو لاستئناف العملية السياسية في اليمن وتهدئة التوترات الإقليمية
- غرفة الأخبار الأحد, 04 فبراير, 2024 - 10:05 مساءً
غروندبرغ يدعو لاستئناف العملية السياسية في اليمن وتهدئة التوترات الإقليمية

[ المبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرغ ]

دعا المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، لإستئناف العملية السياسية في اليمن، وضرورة تهدئة التوترات على المستوى الإقليمي، ومنع العودة إلى دائرة العنف التي ابتليت بها اليمن خلال السنوات الماضية.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في بيان له، إن غروندبرغ اختتم زيارة لطهران والتقى خلالها بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان وغيره من كبار المسؤولين والدبلوماسيين.

 

وأضاف بأن غروندبرغ شدد على ضرورة حماية التقدم المحرز نحو وقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، واتخاذ تدابير لتحسين الظروف المعيشية لليمنيين، واستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وأشار إلى المبعوث الأممي، بحث مع المسؤولين الإيرانيين سبل الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار البناء في اليمن، من خلال الدعم الإقليمي والدولي المستمر والمتضافر لوساطة السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

 

وشددت اللقاءات التي جرت، على ضرورة تهدئة التوترات على المستوى الإقليمي، ومنع العودة إلى دائرة العنف التي ابتليت بها اليمن حتى الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في عام 2022.

 

وقال جروندبرج: "لقد شجعني الدعم الإقليمي المستمر لجهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن في وقت هناك الكثير على المحك بالنسبة لـ 30 مليون يمني"، مشددا على "ضرورة التوصل إلى حل سلمي يلبي تطلعات اليمنيين".

 


التعليقات