أمريكا تعلن عن ضربات جديدة ضد صواريخ حوثية مجهزة لاستهداف السفن بالبحر الأحمر
- غرفة الأخبار الإثنين, 05 فبراير, 2024 - 09:57 صباحاً
أمريكا تعلن عن ضربات جديدة ضد صواريخ حوثية مجهزة لاستهداف السفن بالبحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأميركية الوسطى "سنتكوم) عن هجمات شنتها قواتها ضد ما وصفتها بأنها أهداف تابعة للحوثيين في اليمن كانت تمثل "تهديدا وشيكا للبحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".

 

وقالت القيادة المركزية -في بيان اليوم الاثنين- إن قواتها قصفت فجرا صاروخ كروز بريا للحوثيين، إضافة لتدمير 4 صواريخ كروز مضادة للسفن قالت إنها كلها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر.

 

وأضافت أن القوات الأميركية اعتبرت أن الصواريخ في مناطق سيطرة الحوثيون باليمن تمثل تهديدا وشيكا للبحرية الأميركية والسفن التجارية بالمنطقة.

 

 

وأشار البيان الأميركي إلى أن هذه الضربات من شأنها حماية حرية الملاحة وتأمين المياه الدولية وتوفير مزيد من الأمن لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية.

 

ذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة لجماعة الحوثي في ساعة مبكرة اليوم الاثنين إن غارات أميركية بريطانية جديدة على مناطق سيطرة الجماعة المسلحة في اليمن قد استهدفت منطقة رأس عيسى مساء أمس الأحد، إضافة إلى ثلاث غارات على مناطق متفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة.

 

وأضاف التلفزيون أيضا أن 4 غارات أميركية بريطانية وقعت شرق المدينة في محافظة صعدة، دون ذكر أي تفاصيل عن أضرار بشرية أو مادية.

 

وكانت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شنت في ساعة متأخرة من مساء السبت، ضربات على أهداف الحوثيين في اليمن من منصات جوية وسطحية، بما في ذلك الطائرات المقاتلة، بدعم من عدة دول أخرى، وتم ضرب ما لا يقل عن 30 هدفًا في 10 مواقع على الأقل، وفقًا لمسؤولين أميركيين.

 

وشملت الأهداف مراكز القيادة والسيطرة ومنشأة لتخزين الأسلحة تحت الأرض؛ بالإضافة إلى أسلحة أخرى يستخدمها الحوثيون لاستهداف ممرات الشحن الدولية، وفقا لمسؤول.


التعليقات