غروندبرغ في أبوظبي: بحثت مع الزبيدي ومسؤولين إماراتيين سبل تخفيف التوترات في اليمن
- غرفة الأخبار الخميس, 08 فبراير, 2024 - 06:45 مساءً
غروندبرغ في أبوظبي: بحثت مع الزبيدي ومسؤولين إماراتيين سبل تخفيف التوترات في اليمن

[ المبعوث الأممي إلى اليمن غروندبرغ في لقاء سابق مع محمد بن زايد ]

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، مع مسؤولين إماراتيين ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، أهمية الدور الإقليمي في توفير بيئة مواتية للحوار البناء في اليمن.

 

 وقال مكتب المبعوث الأممي -في بيان مقتضب نشره على منصة (إكس- إن غروندبرغ زار الإمارات والتقى بالمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، ووزير الدولة الإماراتي خليفة المرر".

 

 

وبحسب البيان فإن غروندبرغ بحث أهمية الدور الإقليمي في توفير بيئة مواتية للحوار البناء في اليمن.

 

وفي لقاء منفصل قال المبعوث الأممي إنه ناقش مع الزبيدي الذي يتواجد في أبوظبي سبل تخفيف التوترات في اليمن واستمرار الجهود نحو وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وتدابير لتحسين الظروف المعيشية، واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

 

وتأتي زيارة المبعوث الأممي لأبوظبي ضمن جولة جديدة له في المنطقة بدأها أمس الأربعاء  من العامة السعودية الرياض والتقى بكبار المسؤولين والدبلوماسيين السعوديين، بما في ذلك محمد الجابر، سفير السعودية إلى اليمن، وسفراء الدول الخمس.

 

وشدد غروندبرغ، على وقف التصعيد الإقليمي بهدف استئناف العملية السياسية في اليمن، في ظل توتر يشهده البحر الأحمر بفعل الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية.

 

وأشار إلى أن اجتماعاته في الرياض بحثت الحاجة إلى وقف التصعيد الإقليمي، واستمرار ضبط النفس داخل اليمن، وسبل دعم التقدم نحو وقف إطلاق النار على مستوى البلاد في اليمن، وتحسين الظروف المعيشية، واستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.

 


التعليقات