الزبيدي: الأولوية في الوقت الحالي تقتضي تكريس الجهود لردع "العدوان الحوثي" وتبديد تهديداته للملاحة الدولية
- غرفة الأخبار الخميس, 08 فبراير, 2024 - 07:25 مساءً
الزبيدي: الأولوية في الوقت الحالي تقتضي تكريس الجهود لردع

[ المبعوث الأممي يلتقي الزبيدي في ابوظبي ]

قال عيدروس الزبيدي رئيس ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم إماراتيا- الخميس، إن الأولوية في الوقت الحالي تقتضي تكريس الجهود لردع ما وصفه بـ "العدوان الحوثي".

 

وأضاف الزبيدي -خلال لقائه المبعوث الأممي في العاصمة الإماراتية أبوظبي- إن "الأولوية في الوقت الحالي تقتضي تكريس الجهود لردع "العدوان الحوثي" وتبديد تهديداته على خطوط الملاحة الدولية، لخطره البالغ على اقتصاد بلادنا وأمنها الغذائي، واقتصاد الإقليم والعالم بشكل عام". وفقا لما نشره الموقع الرسمي للانتقالي.

 

وجدد التأكيد على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي لجهود إحلال السلام.

 

وبحسب الموقع فإن اللقاء ناقش الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي والأشقاء في الإقليم لإعادة إحياء مسار السلام، وفي مقدمتها سُبل تخفيف التوترات في بلادنا والمنطقة، واستمرار الجهود نحو وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وتدابير تحسين الظروف المعيشية، ووضع حد للانهيار الاقتصادي المُتسارع، وتوفير ظروف ملائمة لاستئناف العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلنت مكتب المبعوث الأممي أن غروندبرغ، التقى مع مسؤولين إماراتيين وعضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، وناقش أهمية الدور الإقليمي في توفير بيئة مواتية للحوار البناء في اليمن. كما بحث أهمية الدور الإقليمي في توفير بيئة مواتية للحوار البناء في اليمن.

 

وفي لقاء منفصل قال المبعوث الأممي إنه بحث مع الزبيدي الذي يتواجد في أبوظبي سبل تخفيف التوترات في اليمن واستمرار الجهود نحو وقف إطلاق النار في جميع أنحاء البلاد، وتدابير لتحسين الظروف المعيشية، واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

 

وتأتي زيارة المبعوث الأممي لأبوظبي ضمن جولة جديدة له في المنطقة بدأها أمس الأربعاء  من العامة السعودية الرياض والتقى بكبار المسؤولين والدبلوماسيين السعوديين، بما في ذلك محمد الجابر، سفير السعودية إلى اليمن، وسفراء الدول الخمس.

 

وشدد غروندبرغ، على وقف التصعيد الإقليمي بهدف استئناف العملية السياسية في اليمن، في ظل توتر يشهده البحر الأحمر بفعل الهجمات الحوثية على الملاحة الدولية.

 

وأشار إلى أن اجتماعاته في الرياض بحثت الحاجة إلى وقف التصعيد الإقليمي، واستمرار ضبط النفس داخل اليمن، وسبل دعم التقدم نحو وقف إطلاق النار على مستوى البلاد في اليمن، وتحسين الظروف المعيشية، واستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.


التعليقات