الحوثي: الحديث الأمريكي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية مجرد تسلية لحفظ ماء الوجه
- غرفة الأخبار الخميس, 08 فبراير, 2024 - 08:07 مساءً
الحوثي: الحديث الأمريكي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية مجرد تسلية لحفظ ماء الوجه

[ زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ـ وكالة سبأ الحوثية ]

قلل زعيم جماعة الحوثيين، الخميس، من تأثير الهجمات الأمريكية والبريطانية على مواقع وأهداف عسكرية للجماعة منذ الـ 12 من يناير الماضي، في الوقت الذي توعد بمواصلة الهجمات في البحر الأحمر.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة بثتها قناة المسيرة التابعة للحوثيين، إن "عدد الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن بلغت هذا الأسبوع 86 ضربة، ليس لها أي تأثير على الإطلاق في الحد من القدرات اليمنية".

 

وأضاف: "الحديث الأمريكي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية مجرد تسلية ولحفظ شيء من ماء وجههم، فالأمريكيون يعترفون بدءً من الرئيس وقادة الجيش بعجزهم عن منع الضربات اليمنية للسفن المرتبطة بإسرائيل".

 

وتعهد بمواصلة الهجمات الحوثية في البحر الأحمر، حيث قال: "عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على غزة، ولابد من إيصال الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية إلى كل أنحاء القطاع"، داعياً كافة الدول إلى المزيد من التنسيق مع اليمن، للاطمئنان أكثر على حركتها التجارية، وعدم التأثر بما أسماها بـ "التشويش الأمريكي".

 

وأكد أن الحل الصحيح يتمثل في إدخال الغذاء والدواء إلى غزة، واستمرار الضربات على اليمن لن يفيد شيئا لا لأمريكا ولا لبريطانيا ولا لإسرائيل، معتبراً ما يقوم به الأمريكي والبريطاني عدواناً وانتهاكاً للسيادة وخطره مرتد عليهم.

 

وأشار إلى أن القدرات العسكرية للحوثيين في تطوير بوتيرة متسارعة وعلى نحو متميز، مؤكدا بوجود تقدم على مستوى التكتيك والتصنيع وتطوير القدرات العسكرية المستمرة لجماعته.


التعليقات