سلمه قائمة بأسماء المؤسسات المطلوب مراقبتها..
رئيس الحكومة يحث الجهاز المركزي للرقابة على مباشرة مهامه الرقابية وتفعيل المحاسبة
- عدن الثلاثاء, 13 فبراير, 2024 - 06:28 مساءً
رئيس الحكومة يحث الجهاز المركزي للرقابة على مباشرة مهامه الرقابية وتفعيل المحاسبة

حث رئيس الوزراء أحمد بن مبارك، الثلاثاء، على التفعيل الكامل لدور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في مباشرة وظيفته الرقابية على كافة الوحدات المشمولة ضمن صلاحياته القانونية مع التركيز على المؤسسات ذات الأثر الأكبر على حياة المواطنين والتي لديها إثر كبير في تنمية إيرادات الدولة وحفظ المال العام.

 

جاء ذلك خلال عقد رئيس الوزراء في مقر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالعاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً بقيادة وكوادر الجهاز، لمناقشة السياسات والتدخلات المطلوبة لتأكيد الدور الفاعل للجهاز في كشف حالات الفساد والتصدي الحازم لها.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن رئيس الوزراء أكد ان اختيار اللقاء بقيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في اول زيارة رسمية بعد أداء اليمين الدستورية، هي تأكيد على ان اعلاء مبدأ المسألة والشفافية التي تعد أولوية قصوى في توجهات المرحلة القادمة.

 

وأشار بن مبارك، الى الدور المحوري لجهاز الرقابة والمحاسبة في ذلك من خلال تفعيل ادواته الرقابية وفق صلاحياته القانونية لحماية المال العام.

 

وأكد بن مبارك، أن الحكومة ستكون عوناً لقيادة وكوادر الجهاز وحرصها على ان تكون نتائج اعماله محل تنفيذ وتطبيق، في إطار تكامل الأداء والعمل بين مؤسسات الدولة.

 

وقال رئيس الحكومة، ان انقلاب جماعة الحوثي ومحاولتها اختطاف الدولة هو الذي اوجد هذا الخلل ومعركتنا الحقيقية هي مع الانقلاب وفكره الدخيل بالتوازي مع تفعيل عمل المؤسسات وتحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.

 

ووجه، بتفعيل المراجعة الداخلية في الوزارات ومختلف الأجهزة الحكومية لما لذلك من دور في إيقاف أي تجاوزات ومساءلة المتسببين بها وفق المرجعيات القانونية المنظمة لذلك، مشيراً الى ان مهمة العملية الرقابية لا يجب ان تتوقف عند المراجعة المكتبية لسلامة وثائق تنفيذ المشاريع او الأهداف المخطط تحقيقها بل من المهم التحقق من كفاءة تنفيذ تلك المشاريع.

 

وسلم رئيس الوزراء، لرئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة قائمة بأسماء عدد من المؤسسات المطلوب مراقبة ومراجعة اعمالها كمرحلة أولى، مؤكداً الالتزام بتنفيذ توصيات الجهاز على ضوء نتائج المراجعة.


التعليقات