بريطانيا: ندعم السلام في اليمن وضرباتنا تستهدف مواقع للحوثيين مرتبطة بهجماتهم على سفن الشحن
- غرفة الأخبار الخميس, 15 فبراير, 2024 - 01:44 مساءً
بريطانيا: ندعم السلام في اليمن وضرباتنا تستهدف مواقع للحوثيين مرتبطة بهجماتهم على سفن الشحن

قالت مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، باربرا وودوارد، إن تعطيل الشحن في البحر الأحمر بسبب هجمات جماعة الحوثي المدعومة من إيران، يؤدي إلى ارتفاع تكاليف الشحن العالمي، بما في ذلك تكاليف الإمدادات الغذائية والمساعدات الإنسانية في المنطقة.

 

وأكدت ففي كلمتها أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن)، الأربعاء-أن جماعة الحوثي، تواصل هجماتها ضد سفن الشحن في البحر الأحمر، متجاهلة كل الدعوات الدولية لوقف التصعيد، مشيرة إلى أن ضرباتهم في اليمن تستهدف قدرات عسكرية للحوثيين مرتبطة بتلك الهجمات.

 

وأضافت "على الرغم من الدعوات المتكررة لوقف التصعيد، واصل الحوثيون هجماتهم غير القانونية والمزعزعة للاستقرار في البحر الأحمر، مما أدى إلى تعطيل الشحن البحري وحرية الملاحة في المنطقة، والمخاطرة بمزيد من التصعيد الإقليمي".

 

وذكرت أن "هذه الهجمات غير القانونية وغير المبررة تهدد بتفاقم المعاناة الإنسانية في اليمن".

 

وقات "لهذا السبب اتخذنا الإجراءات اللازمة والمتناسبة والقانونية للدفاع عن النفس، جنبًا إلى جنب مع الولايات المتحدة بدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا ضد أهداف مرتبطة بهجمات الحوثيين".

 

وأكدت المندوبة البريطانية التزام بلادها بدعم عملية السلام في اليمن، ودعم الجهود الشخصية التي يبذلها المبعوث الخاص لتحقيق السلام المستدام للشعب اليمني.

 

 


التعليقات