أكدت أنه سيفعل من يوم غد الجمعة..
الخارجية الأمريكية تنفي تأجيل تنفيذ سريان تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"
- غرفة الأخبار الخميس, 15 فبراير, 2024 - 04:51 مساءً
الخارجية الأمريكية تنفي تأجيل تنفيذ سريان تصنيف الحوثيين

نفت الولايات المتحدة الأمريكية، تأجيل سريان تنفيذ قرار الخزانة الأمريكية بتصنيف جماعة الحوثي كـ "منظمة إرهابية".

 

وقال المتحدث الرسمي لبعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيت إيفانز: "لنكون واضحين، سيُفعَّل تصنيف جماعة أنصار الله، المعروفة باسم الحوثيين، كمنظمة إرهابية عالمية مدرجة بشكل خاص في 16 فبراير الجاري"، وفق منصة "الخارجية الأمريكية على موقع "إكس".

 

 

وأشار إلى أن بلاده أعلنت عن هذا التصنيف يوم 17 يناير، مؤكدا أنّه سيدخل حيّز التنفيذ في غضون 30 يومًا، ممّا سيسمح بتأمين وجود عمليات اقتطاع إنسانية قوية لضمان استهداف جماعة الحوثي دون الإضرار بالشعب اليمني.

 

ولفت إلى أن تصريحات الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود التي أدلى بها في مجلس الأمن الدولي أمس، تتماشى مع هذا الجدول الزمني.

 

وكان الممثل البديل للشؤون السياسية الخاصة في البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، روبرت وود قد قال في كلمة بلاده بمجلس الأمن إن الولايات المتحدة أعلنت الشهر الماضي عن إدراج جماعة أنصار الله المعروفة باسم الحوثيين على قائمة الإرهابيين العالميين المدرجين بشكل خاص، وذلك اعتبارا من 16 شباط/فبراير.

 

وأضاف: "نحن أكبر جهة مانحة في العالم للمساعدات الإنسانية لليمن، لذا قمنا بتأخير تاريخ سريان الإدراج للتشاور مع أصحاب المصلحة بشأن التخفيف من تأثير هذه الإجراءات على الوضع الإنساني".

 

وأشار إلى أن واشنطن أعلنت عن تراخيص عامة جديدة لدعم استمرار الوصول إلى السلع والخدمات الأساسية في اليمن، في الوقت الذي تسعى الولايات المتحدة إلى استهداف أنشطة الحوثيين الإرهابية بشكل محدد وتخفيف أي ضرر إنساني على الشعب اليمني الذي يستحق فرصة تحقيق مستقبل أفضل.


التعليقات