المركزية الأمريكية: استهدفنا 3 صواريخ مضادة للسفن كانت جاهزة للإطلاق من مناطق الحوثيين
- غرفة الأخبار الجمعة, 16 فبراير, 2024 - 06:11 مساءً
المركزية الأمريكية: استهدفنا 3 صواريخ مضادة للسفن كانت جاهزة للإطلاق من مناطق الحوثيين

[ لحظات انطلاق طائرات أمريكية لقصف اليمن - القيادة المركزية الأمريكية ]

قالت القيادة المركزية الأمريكية، الجمعة، إنها استهدفت ثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن كانت جاهزة للإطلاق من مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

 

وذكرت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس أنه وفي حوالي حوالي الساعة 4:30 مساء يوم أمس، تم "إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. كان الصاروخ متجهًا نحو MV Lycavitos، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس".

 

 

وأضافت بأن السفينة لم تبلغ عن وقوع إصابات مشيرة إلى وقوع أضرارا طفيفة في الهجوم وأنها واصلت رحلتها.

 

وأردفت: "بين الساعة 3:10 مساءً - 8 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تنفيذ ضربتين للدفاع عن النفس ضد ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن (ASCM) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. التي كانت معدة للانطلاق ضد السفن في البحر الأحمر".

 

وأوضحت أن القيادة المركزية الأمريكية حددت هذه الصواريخ المحمولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

 

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.


التعليقات