الفريق الداعري: سنعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها
- عدن الأحد, 18 فبراير, 2024 - 08:27 مساءً
الفريق الداعري: سنعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الأحد، أن قيادة الوزارة ستعمل على تطوير قدرات القوات المسلحة وتعزيز كفاءتها لتكون قادرة على حماية الوطن والدفاع عنه وضامنه لحرية وكرامة مواطنيه.

 

جاء ذلك في كلمة له أثناء حفل تخرج الدفعة الثانية جامعيين والطلاب العائدين من الكليات العسكرية السودانية، في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال الداعري إن تخرج هذه الكوكبة من الضباط من كافة المكونات ومن جميع محافظات الجمهورية بلا استثناء، هو ثمرة لجهود كبيرة بذلتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في إعادة تأهيل الكلية الحربية وتوفير الامكانات وتهيئة الظروف لتخريج كفاءات عسكرية متسلحة بالعلم وقادرة على مواجهة التحديات".

 

واشاد بالانضباط والروح المعنوية العالية التي يتحلى بها منتسبو هذه الدفعة ودور قيادة الكلية واعضاء هيئة التدريس والجهاز الاداري والجهات المختصة بصقلهم وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة، لافتاً إلى متابعته المستمرة للجهود المبذولة لتدريبهم وتأهيلهم منذ التحاقهم بالكلية.

 

ونوه وزير الدفاع الى ما تعيشه بلادنا من مرحلة حساسة وتحديات إثر انقلاب مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة ايرانيا وتخادمها مع التنظيمات الإرهابية الاخرى (القاعدة وداعش) ورفضها لكل مساعي السلام ونقضها للأعراف والمواثيق المحلية والدولية، الامر الذي يتطلب تظافر الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة هذه التحديات.

 


التعليقات