منظمة حقوقية تتهم الحوثيين بقتل 7 آلاف طفل والزج بالآلاف منهم إلى محارق الموت
- غرفة الأخبار الإثنين, 19 فبراير, 2024 - 11:51 صباحاً
منظمة حقوقية تتهم الحوثيين بقتل 7 آلاف طفل والزج بالآلاف منهم إلى محارق الموت

[ تجنيد الحوثيين للأطفال باليمن ]

كشفت منظمة ميون لحقوق الإنسان (غير حكومية)، عن مقتل أكثر من 7 آلاف طفل في اليمن عقب استخدامهم كجنود في النزاع المسلح الذي يشهده البلد منذ عام 2014.

 

وقالت المنظمة -في تقرير حديث لها- إن فرق الرصد وثقت مقتل 7,020 طفلا تم استخدامهم كجنود منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014 وحتى نهاية 2023.

 

وأشارت إلى أن سبعة آلاف طفل من إجمالي العدد قتلوا جراء تجنيدهم من قبل الميليشيات الحوثية وإرسالهم لجبهات القتال. في حين تتحمل القوات الحكومية المعترف بها دوليا مسؤولية مقتل 20 طفلا.

 

وأوضحت أن جماعة الحوثي تعد الطرف الأكثر تجنيدا للأطفال وفق تقارير المنظمة الصادرة خلال الفترة الماضية، ولم تظهر الجماعة -حتى اليوم- أي التزام بخطة العمل التي أبرمتها مع منظمة اليونيسف في أبريل 2022 وتعهدت بموجبها بإيقاف تجنيد الأطفال والكشف عن المجندين منهم في صفوفها وتسريحهم، وفي الوقت نفسه لم يصدر عن الأمم المتحدة تقييم رسمي مكتوب يكشف مستوى التنفيذ.

 

ودعت المنظمة جميع الأطراف في اليمن لا سيما جماعة الحوثي إلى وقف تجنيد الأطفال فورا وتسريح المجندين من هم دون السن القانونية وتنفيذ خطط العمل الأممية وعدم اتخاذها واجهة تجميلية لتنفيذ مزيد من الانتهاكات بحق الأطفال.

 


التعليقات