رويترز: استهداف سفينة شحن كانت في طريقها إلى عدن على متنها 23 بحارا
- غرفة الأخبار الإثنين, 19 فبراير, 2024 - 09:18 مساءً
رويترز: استهداف سفينة شحن كانت في طريقها إلى عدن على متنها 23 بحارا

[ سفينة بريطانية تعرضت لهجوم حوثي قبالة خليج عدن ـ ارشيف ]

قالت وكالة رويترز، إن سفينة شحن تعرضت لهجوم صاروخي في خليج عدن، ما أدى لأضرار فيها، بعد وقت قصير من إعلان الحوثيين تبني الهجوم على السفينة الأمريكية.

 

ونقلت رويترز عن مصادر بوزارة الشحن اليونانية أن السفينة سي تشامبيون تعرضت لهجوم وعلى متنها طاقم مكون من 23 فردا خلال ابحارها من الأرجنتين إلى عدن.

 

وأضافت بأن السفينة محملة بشحنة من الحبوب، وتعرضت لمحاولتين هجوميتين بصواريخ انفجرت على بعد عشرة أمتار إلى 15 مترا من السفينة مما أدى إلى إتلاف إحدى النوافذ.

 

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي، استهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، في ظل تصعيد وتوتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفتْ من خلالِهما سفينتينِ أمريكيتينِ في خليجِ عدن.

 

وأضاف بأن السفينة الأولى المستهدف "سي تشامبيون Sea champion" والأخرى "نافيس فورتونا Navis Fortuna " مشيرا إلى أن عملية الاستهداف بعدد من الصواريخ البحرية،  وأن الإصاباتُ كانت "دقيقة".

 

وأشار إلى أن عدد عمليات الجماعة خلالَ الأربعِ والعشرين ساعةً الماضيةَ أربع عمليات، الأولى استهدفت سفينةً بريطانيةً وقد أسفرتِ العمليةُ عن إغراقِها بشكلٍ كاملٍ والعمليةُ الثانيةُ استهدفتِ الطائرةَ الأمريكيةَ"MQ9" في أجواءِ محافظةِ الحديدة، فيما العمليتينِ الأخيرتينِ استهدفتا سفينتين أمريكيتين.


التعليقات