إحصائية الحوثيين أمس الاثنين: استهدفنا سفينتين أميركيتين وأغرقنا أخرى بريطانية
- متابعات الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 10:34 صباحاً
إحصائية الحوثيين أمس الاثنين: استهدفنا سفينتين أميركيتين وأغرقنا أخرى بريطانية

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ]

أعلنت جماعة الحوثي استهدافها سفينتين أميركيتين في خليج عدن ضمن سلسلة هجمات خلال الـ24 ساعة الماضية، إحداها ضد سفينة بريطانية أسفرت عن "إغراقها بالكامل".

 

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع -في بيان مصور عبر حسابه على منصة إكس- إن قواتهم استهدفت سفينتين أميركيتين في خليج عدن "بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وحققت إصابة مباشرة".

 

وأوضح سريع تنفيذهم إجمالا 4 عمليات خلال الساعات الـ24 الماضية، إحداها ضد سفينة بريطانية أسفرت عن "إغراقها بالكامل"، والثانية استهداف طائرة أميركية من طراز "إم كيو 9" في أجواء محافظة الحديدة، إلى جانب العمليتين الأخيرتين ضد السفينتين الأميركيتين، وفق بيانه.

 

وأكد سريع أن العمليات التي تنفذها قواتهم في كل من البحر الأحمر والعربي مستمرة، "ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة".

 

وكانت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري أفادت الليلة البارحة بأن سفينة شحن ترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة ويديرها لبنان أبلغت عن تعرضها لهجوم في مضيق باب المندب.

 

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن طاقم سفينة غادرها قبالة سواحل اليمن بعد حدوث انفجار، وذلك قبل أن تعلن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الاثنين تلقيها بلاغا عن حادث على بعد 90 ميلا بحريا غربي جازان السعودية.

 


التعليقات